منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الزراعة: 80 مليون “جرادة” تهاجم بحيرة ناصر


كشفت مصادر مسؤولة بإدارة مكافحة الجراد بوزارة الزراعة ، وصول سرب جديد من الجراد قادم من السودان، الثلاثاء، فى اتجاه «إدندان» جنوب شرق بحيرة ناصر، ويقدر بحوالى 80 مليون جرادة ، ويتراوح طوله بين 12 و15 كم بعرض 200 متر، وتبلغ سرعة طيرانه 15 كم فى الساعة.

وأكدت المصادر أن الوزارة استعانت بالقوات المسلحة والأقمار الصناعية لمكافحة الجراد ، ورصد تحركاته فى المناطق الحدودية بين مصر والسودان ، مشيرة إلى أن دراسات تجرى حالياً للاستفادة من تقنيات الاستشعار عن بعد لرصد ومكافحة أى أسراب قبل دخولها إلى المناطق الزراعية ، حسبما افادت صحيفة “المصرى اليوم” الاربعاء.

وقال الدكتور محمد توفيق، مستشار وزير الزراعة، فى تصريحات صحفية ، الثلاثاء ، إنه تم الانتهاء من مكافحة الجراد فى بئر العبد وكسفريت وجينيفة ومطار العريش ، وتقوم اللجان الفنية حالياً برصد وتمشيط جميع المواقع فى سيناء للتأكد من خلوها من الجراد.

وأكد رجب بكرى، مدير مكافحة الجراد، أنه تمت مواجهة تجمعات الجراد فى مركز الحسفة ، ومنطقة بغداد، وجبل الحلال ، مشيراً إلى انتقال تلك التجمعات إلى قرب الحدود مع إسرائيل.

من جهة أخرى، أعلنت إسرائيل حالة التأهب فى مناطقها لمواجهة الجراد، وقالت صحف إسرائيلية إن وزارة الزراعة ووقاية النبات فى إسرائيل استعدت للجراد الذى حملته الرياح من مصر – على حد تعبيرها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/03/06/370432