منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



انخفاض اسعار الدواجن من 16 الي 14 جنيه في المزارع


انخفضت اسعار  كيلو الدواجن في المزارع امس بمعدل 2 جنيه في الكيلو .
وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة للدواجن ان سعر الكيلو انخفض في المزارع من 16 جنيه الي 14 جنيه ، و انخفض في المجازر  من 17.5 الي  15 جنيه ، ليصل للمستهلك بسعر 17.5 جنيه بدلا من 21 جنيه .
أوضح  لـ” البورصة ” ان ارتفاع سعر الدولار الي 6.77 جنيه في البنك والي .7.1 جنيه في السوق السوداء ادي الي احجام المستوردين عن استيرد كميات جديدة من الدواجن ،بعد ان اصبح سعر المستورد  قريب من السعر المحلي  ، ناهيك عن تراجع معدلات السحب نتيجة انخفاض قيمة الجنيه واستمرار حالة الركود التي تعيشها البلاد.
توقع ان يعود سعر الدواجن للارتفاع مرة اخري قبل نهاية الشهر الجاري ، بسبب انخفاض حجم المعروض ، نتيجة توقف كثير من المزارع عن الانتاج  بسبب ارتفاع اسعار مستلزمات الانتاج ، وانتشار  الامراض مع دخول فصل الصيف .
اوضح انور العبد رئيس مجلس ادارة شركة ا لاهرام للدواجن ، ان شركته تفكر  في وقف نشاطها حتي بداية شهر مايو، بعد ان تضاعفت خسائرها علي مدي العامين الماضيين نتيجة ارتفاع اسعار  ستلزمات الانتاج ، لافتا الي  ارتفاع سعر انبوبة البوتاجاز الكبيرة التي تعتمدعليها المزارع في تدفئة الطيور من 12 جنيه الي 30 جنيه ، والي.نقص  السولار وعدم توفره  نهائيا في محطات التموين .
اوضح ان  طوابير تموين السيارات وصلت الي يومين واحيانا ثلاثة ايام ، علما بانه العنصر الاساسي اللازم لنقل  المنتج من المزارع الي المجزر  ومنها  الي محلات السوبر ماركت ، اضافة الي حالة الانفلات الامني التي تعيشها البلاد بصورة دفعت السائقين يحجمون عن القيام بنقل الدواجن سواء حيه او مجمده .
كتب – محمد عبد المنصف
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/03/11/373291