منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



المجموعة العربية gig تحافظ على تصنيف مؤسسة AM BEST وتحقق 267 مليون جنيه أقساط خلال 9 أشهر


نجحت المجموعة العربية المصرية للتأمين gig فى المحافظة على تصنيفها الإئتمانى من مؤسسة  AM BEST  الدولية للتصنيف .

قال علاء الزهيرى العضو المنتدب للشركة  خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة أمس  أن تقرير مؤسسة AM BESTاانتهى بالحفاظ على التصنيف المميز للشركة   bbb  دون تغيير .

أضاف أن حفاظ المجموعة تصنيفها يعد نادرا فى ظل الظروف الحالية حيث أنه يفوق التصنيف الإئتمانى لمصر ويدل على القدرة المالية العالمية للمجموعة فى مواجهة التزاماتها على المدى البعيد والقريب والمتوسط .

أشار أن تقرير المؤسسة الدولية أشاد بالمركز المالى المتميز للمجموعة والنتائج الفنية التى حققتها بالإضافة إلى قوة برنامج إعادة التأمين والكوادر الإدارية المتميزة بها ودقة عمليات الإكتتاب .

أوضح أن التقرير أشار أن المجموعة مؤهلة لتصنيف إئتمانى أفضل إلا أن الوضع السياسى والإقتصادى لمصر يعوق دون الوصول لتلك التصنيفات فى الوقت الحالى .

وفى سياق متصل أشار الزهيرى أن المجموعة حققت إجمالى أقساط 267 مليون جنيه خلال التسعة أشهر من العام المالى الحالى والمنتهية فى مارس الماضى بزيادة 17% عن الفترة المقابلة من العام الماضى .

كما حققت الشركة فائض تأمينى بقيمة 40 مليون جنيه وبلغت إجمالى الأصول 543 مليون جنيه .

أضاف أن إجمالى التعويضات المسسدة للعملاء خلال التسعة أشهر الأولى من 2012/ 2013 بلغ 123 مليون جنيه ، كما بلغ صافى الربح بعد الضريبة 30 مليون جنيه.

قال العضو المنتدب للمجموعة خلال المؤتمر أن الشركة تسعى لزيادة حصتها من تأمينات  قطاع البترول خلال الفرة المقبلة مشيرا أن المجموعة تؤمن على فرعى شركة بتروجت بمصر والسودان  منذ 5 سنوات ، واستطاعت مؤخرا التعاقد على توفير التغطية التأمينية للشركة المصرية للغازات الطبيعية ” جاسكو ” .

أوضح أن المجموعة تعد واحدة من 3 شركات عاملة بالسوق المحلى لديها إتفاقيات إعادة تأمين ضد مخاطر العنف السياسى وتدرس حاليا تقديم خدمات تأمينية متنوعة من خلال سداد الإقساط التأمينية بصفة شهرية بدلا من ربع سنوية .

كتب – محمد عزب وفهد عمران

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التأمين

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/04/23/399150