منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



” السياحة” تطرح 700 كابينة بقصرالمنتزه بنظام المزايدة مايو المقبل


1000 جنيه حد أدنى مقابل حق انتفاع المترو10 % رسوم للشركة عند التنازل للغير

مصدر : قرار زعزوع “فضفاض” ويسمح بالتأجير بالباطن للغير…ولابد من تدخل رئاسة الجمهورية

“القرار القديم” يؤجر الكابينة ب8 الاف سنويا !!… والعقود الجديدة تطرحها ب250 الف جنيه

“إيجوث ” تعتزم الدخول فى المزايدة للحصول على 14 كابينة وضمها لفندق ” فلسطين

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة عن خطة لطرح مزايدة لتأجير 700 كابينة بقصر المنتزه بالاسكندرية  خلال مايو المقبل

وأضاف ل” البورصة”  أن الوزارة ستستعين فى طرحها للكبائن بقرار وزير السياحة الاخير والخاص بمنع شركة المنتزه للسياحة والاستثمار بتجديد حق الانتفاع للكبائن لغير المشغولة والشاغرة .

وطالب قرار وزير السياحة  شركة المنتزه بتوفيق أوضاع الوحدات المشغولة والتى لم تنته مدتها وفقا لأحكام القرار فيما يتعلق بشروط الاستغلال والالتزامات على أن تطرح عقب انتهاء مدة العقد وفقا لقانون المزيدات والمناقصات .

وقال أن الحد الأدنى لمقابل حق الانتفاع  1000 جنيه للمتر كحد أدنى وفقا لما حددته وزارة العدل بتحقيقات نيابة الاموال العامة بنيابة استئناف الاسكندرية على أن يحظر التنازل عن حق الانتفاع للغير إلا بموافقة شركة الادارة .

وحدد القرار المستفيد منه ويشمل المنتفع وأفراد أسرته زوجته وأولاده وأمه وجده وأخوته اشقاء أو غير أشقاء وأصهاره .

ووفقا للقرار فإنه فى حالة موافقة شركة المنتزه على تنازل المستفيد عن حق الانتفاع للغير فإنه يجب على الشركة تعديل الترخيص للمتنازل مع سداد 10 % من مقابل حق الانتفاع كرسوم للتنازل .

كما الزم القرار المنتفع بسداد 10% من قيمة الانتفاع بالوحدة كتأمين يودع بحساب الجهة التى تتولى إدارة المنطقة لا ستخدامه فى إصلاح التلفيات .

 وأضاف المصدر هناك تخوف من عدم قانونية القرار والطعن فيه بعدم المشروعية أمام محكمة القضاء الادارى إلى جانب أن القرار توسع فى المستفيدين من حق الانتفاع وكان يجب قصره على ورثة المنتفع فقط

وقال أن الظروف الحالية التى تعيشها مصر بعد الثورة تقتضى الحفاظ على موارد الدولة مشيرا إلى أن قرار حق الانتفاع للكبائن حتى يتم الغاؤه يجب أن يصدر بقرار جمهورى معادل لقرار التخصيص السابق .

تم تخصيص الكبائن بقرار جمهوري عام1954 و تؤجر بعقود سنوية مقابل8 آلاف جنيه شهريا وبعضها يؤجر مفروش بمبلغ13 ألف جنيه شهريا بقرارات تخصيص وزارية وتجدد سنويا.

وأوضح أنه ” القرار يحتوى على عبارات غير مرنه ويصعب اثبات حالات تأجير الكبائن للغير حيث أن القرار اباح اهداء المنتفع لوحدته للغير دون تلقى أموال وفى حالة خلاف ذلك يتم سحب الكابينة ما يعد إهدارا للمال العام .

وأضاف أنه أشهر المستفيدين من هذه الكبائن ابناء جمال عبدالناصر والسادات وحسين الشافعى وفقا للقرار الجمهوري ووفقا لقرارات التخصيص الوزارية اشهرهم أحمد نظيف رئيس الوزراء الاسبق وأحمد المغربى وزير السكان الاسبق ورئيس مجلس الشعب الاسبق أحمد فتحى سرور والفنان حسن يوسف وسمير صبرى

وقال مصدر بشركة المنتزه للسياحة و الاستثمار أن الشركة لا تتخوف من الدعاوى القانونية المرفوعه ضد قرار وزير السياحة والخاص بطرح الكبائن وفقا لقانون المزايدات والمناقصات مشيرا إلى أن هناك بعض الكبائن ينتهى عقد انتفاعها نهاية ابريل الجارى وسيتم طرحها خلال مايو المقبل .

وأضاف أن عدد الكبائن التى ينطبق عليها القرار 800 كابينه وينتهى عقد 700 كابينه منها نهاية أبريل الجارى مضيفا أن 220 كابينه مؤجرة بنظام التايم شير لمدة 10 سنوات ب250 الف جنيه للكابينة .

وقال مصدر بارز بالشركة العامة للسياحة والفنادق “إيجوث” أن الشركة تعتزم الدخول فى مناقصة الكبائن خلال مايو المقبل للحصول على 14 كابينه ملاصقة لفندق فلسطين وضمهم للفندق دون التغيير من الطابع التاريخى للمنشآة وبما يرفع من عائد فندق فسلطين .

وكشف أن خطة ” إيجوث” بضم 14 كابينة تأتى فى إطار تطوير الفندق بالاتفاق مع شركة هلنان لإدارة الفنادق بتكلفة استثمارية تتجاوز ال80 مليون جنيه

.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2013/04/24/399486