منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“إيجوث” تروج ل15 فرصة استثمارية ب 3.5 مليار جنيه للمشاركة فى ملتقى دبى للسفر مايو


طرح ارض العين السخنة مايو المقبل بنظامى المشاركة و التمويل …واتصالات مع مستثمرين امارتيون وقطريون

تعكف الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ” ايجوث” على وضع مخطط تفصيلى ل 15 مشروع بإستثمارات تقديرية 3.5 مليار جنيه  مملوك لها لعرضه على المستثمرين فى فعاليات ملتقى دبى للسفر والسياحة مايو المقبل.

قال اللواء عصام عبدالهادى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة أن الشركة التقت مجموعة من المستثمرين الامارتيين وقطرين وتم عرض الفرص الاستثمارية عليهم.

 وكشف عبدالهادى ل” البورصة أن ” إيجوث” ستطرح خلال مايو المقبل أرض العين السخنة للاستثمار على أن تشارك  الشركة فى المشروع بمساهمة عينية تعادل قيمة الارض فيما يساهم المستثمرون بتكلفة التطوير، وتم تكليف لجنة لجنة من الشركة لتقييم الارض تمهيدا لطرحها لطرحها للاستثمار .

أضاف أنه فى حال عدم تفضيل المستثمرين اسلوب الشراكة فإنه سيتم طرح الارض بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عاما

وفقا لرئيس الشركة تبلغ مساحة اراضى العين السخنة المملوكة للشركة  111.4 فى حين تمتلك محافظة السويس 57 ف فدان و تطل  الارض على ساحل البحر الاحمر بشاطئ كيلو متر وبها بعض العيون المعدنية يتدفق منها 12 الف متر مكعب من المياه يوميا وتم عمل دراسة فنية من قبل الهيئة العامة للمساحة الجيولوجيا لمعرفة مسارها .

 وقال أنه الارض تضم  فندق فئة 3 نجوم بعدد 42 غرفة مزدوجة و40 كابينة للشاطئ و 10 شاليهات

موضحا أن فرص الاستثمار بالمنطقة تتمثل فى اقامة مشروع فندقى استشفائى “علاجى” على أرض الفندق و أرض محافظة السويس.

وبحسب دراسة قامت بها ايجوث فإنها تستهدف جذب استثمارات بالارض 1.6  مليار جنيه لاقامة ممنجع للسياحة العلاجية وفندق فئة 4 نجوم بطاقة 100 غرفة وعلى أن يتم اسناد ادارة الفندق عقب تطويره الى احدى شركات الادارة العالمية وفقا للشروط والاشتراطات المعمول بها فى هذا الشأن

وفقا للدراسة التى أعدتها ايجوث يشمل المشروع منطقة اسكان سياحى تمثل نحو 83% من مساحة الارض إلى جانب منطقة تجارية  تمثل نحو 5 إلى 6 % من المساحة المخصصة للمبانى بمساحة حوالى 5000 م2 وتتكون من دور ارضي بالاضافة عدد 2 دورعلى ان يتم تأجيرها مقابل ايجار شهرى وفقا لنظام المتر المسطح .

ويدخل ضمن المشروع المركز الصحى للإستفادة من العيون المعدنية الدافئة بالارض يمثل المركز الصحي حوالى 2.4 % من المساحة المخصصة للمبانى بمساحة 200 م2 ويكون من دور واحد بطاقة 20 غرف

وقال عبدالهادى أن لجوء الشركة لطرح الاراضى بنظام المشاركة والتمويل يأتى فى ظل الصعوبات التى تواجهها الشركة مع البنوك للحصول على قروض للتمويل لاستكمال تجديد فنادقها التاريخية خاصة فندق شبرد بوسط القاهرة .

واضاف أن هناك مفاوضات بين الشركة ووزارة الاثار لتشكيل لجنة بشأن أرض مملوكة للشركة بجوار المتحف المصرى الكبير لإقامة “باركنيج للسيارات” متوقعا دخول وزارة الاثار فى المشروع

و تبلغ مساحة الأرض 26737 م2 منها مساحة 18737م2 مملوكة للشركة والباقى يدخل ضمن ملكية وزارة الاثار  ويقيم الامن المركزى عليها مسعكرا فى الوقت الحالى وعرضت الداخلية التفاوض مع الشركة لسداد القيمة الايجارية خلال السنوات السابقة .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: دبى

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/04/24/399498