منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



300 مليون جنيه حجم إستثمارات “الجيزة” العام المالي الماضى.. والإهتمام بالقرية على رأس أولوياتها فى الخطة الجديدة


إعتماد 222 مليون جنيه لنهو المشروعات المفتوحة بالمحافظة

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن المحافظة إستثمرت خلال العام المالي الماضي 300 مليون جنيه منهم 172 مليون جنيه من التمويل الذاتى للمحافظة و 132 مليون جنيه من إستثمارات الدولة.

وأشار إلي أنه تم نهو مشروعات فى مجالات البنية الأساسية والمرافق ورصف الطرق وإقامة مبانى ومنشآت خدمية للمواطنين منها مدارس ومستشفيات، مضيفاً أن المشروعات التى تم تنفيذها خلال العام المالى الأخير قد قاربت على الإنتهاء.

ولفت أن المحافظة تستعد حالياً لخطة العام المالي المقبلحيث تم إعتماد 222 مليون جنيه منهم 167 مليون جنيه من خطة الدولة و 55 مليون جنيه تمويل ذاتى من المحافظة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يصل التمويل الذاتى للمحافظة إلى 266 مليون جنيه لنهو المشروعات المعلقة وتلبية الإحتياجات العاجلة والملحة للمواطنين.

وأوضح أن خطة المحافظة القادمة سوف تهتم بتطوير القري لتصل نسبة المخصص لها إلى 60 % من إجمالى الخطة، لافتاً إلى أن توجه المحافظة حالياً تنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة لمردودها السريع على أهالى القرية، بالإضافة إلى تقليل إعتماد القرية على المدينة وتعظيم دائرة المشاركة المجتمعية مع وضع أولويات فى الطرق والمرافق ونهو المشروعات المفتوحة وإصلاح شبكات الصرف الصحى ومياه الشرب.

وكشف المحافظ إلى تشكيل لجنة تضم ممثلين من المحافظة ووزارات التنمية المحلية والتعليم والزراعة والأوقاف لتحديد المساحات من الأراضى الصالحة لإقامة مدارس عليها لتقليل الكثافة العالية داخل فصول المدارس بالجيزة وتقوم اللجنة بتسهيل إجراءات تخصيص هذه الأراضى.

وقال أن التوجه حالياً هو زيادة الإهتمام بالمدارس التجريبية لزيادة إقبال المواطنين على إلحاق أبنائهم بها والتوسع فى إنشائها وزيادة الإهتمام بتطوير التعليم الفنى والصناعى والتجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الجيزة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/05/12/411296