منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



100 شركة أمام مجلس الدولة للنظر فى بطلان بيعها و جلسة المنصورة للراتنجات 3 يوليو


وزير الاستثمار يجتمع برؤساء الشركات القابضة الغذائية والغزل والنسيج والقومية للتشييد الأسبوع الحالى

قال مصدر مسئول بوزارة الاستثمار إن مجلس الدولة ينظر فى 100 دعوى تخص شركات الخصخصة ورؤية المجلس بعد بيع القطاع العام تهدد باستمرار أحكامه الضارة بالاستثمار مشيراً إلى أن من بينها أبوزعبل للأسمدة وكفر الزيات للمبيدات.

وتنظر محكمة القضاء الإدارى دعوى بطلان بيع شركة المنصورة للراتنجات   3يوليه المقبل وأوصى تقرير هيئة المفوضين ببطلان عقد بيع الشركة .

وفى سياق متصل يعقد يحيى حامد وزير الاستثمار اجتماعاً مع رؤساء الشركات القابضة للصناعات الغذائية والغزل والنسيج والقومية للتشييد الأسبوع الحالى فى إطار مشاوراته للتعرف على مشكلات الشركات .

وعلمت “البورصة” أن الوزير أبلغ رؤساء الشركات بمتابعة أحد مستشاريه لكل شركة لمناقشة وبحث مشكلاتها والقيام بزيارة الشركات التابعة لبحث الصعوبات التى تواجهها .

كان الوزير قد صرح لـ ” البورصة” أمس أنه جاء ومعه 50 محترفاً لتحقيق نهضة اقتصادية مؤكدا أنه لامجال للخصخصة وأنه يولى ملف قطاع الأعمال أهمية خاصة .

وعقد الوزير اجتماعاً الخميس الماضى مع رؤساء شركات القابضة الكيماوية والمعدنية والنقل البرى والبحرى والأدوية والتأمين استمر من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءاً بحضور 5 من مستشاريه وأكد على سعيه لمساعدة شركة كيما على الحصول على قرض من البنوك .

يواجه قطاع الأعمال العام عدة مشكلات تتمثل فى الخسائر المستمرة للعديد منها وتوقف بعضها عن العمل نتيجة نقص الخامات وعدم توفر السيولة والحاجة لضخ استثمارات جديدة بالإضافة إلى الأحكام القضائية بعودة بعض الشركات للدولة .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاستثمار

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/05/12/411638