منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



15 شركة تسحب ملفات الترشح لانتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية


سحبت 15 شركة ملفات الترشح للمنافسة على 5 مقاعد بالبورصة عن الشركات العاملة في الاوراق المالية والسمسرة والشركات المقيدة والصغيرة والمتوسطة.

وسحب ملفات الترشح على مقعد الشركات المقيدة كل من خالد أبوهيف الرئيس التنفيذي لشركة الملتقي العربي للاستثمارات وهاشم السيد العضو المنتدب لشركة المصريين في الخارج للاستثمار وأشرف الضبع عن العقارية للبنوك الوطنية وعلى مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة منصور  البربري رئيس شركة بي أي جي للاستثمار.

وعلى مقاعد الشركات العاملة في الاوراق المالية  والسمسرة الثلاثة سحب ملفات الترشح كل  من أحمد أبوالسعد عن شركة دلتا رسملة لادارة الاصول، ومحسن عادل عن شركة بايونيرز لصناديق الاستثمار ومحمود شعبان عن شركة الجذور وسيف عوني عن شركة وديان وايهاب سعيد عن شركة أصول بالاضافة لممثلي  شركات  اتش سي و  ثري واي و ثمار وبركة.

من ناحية أخري شكلت البورصة المصرية لجنة عليا لادارة ملف الانتخابات للدورة  الجديدة التي تبدأ اول يوليو 2013.

ويتولي رئاسة اللجنة عاطف الشريف رئيس إدارة القضايا بالبورصة وتضم في عضويتها سعيد العمري وأشرف كمال ومحمد فراج وهشام ترك وعبد المقصود إبراهيم  ومقرر اللجنة مجدي صالح.

بدأت البورصة امس تلقي طلبات الترشيح لانتخابات مجلس ادارة البورصة ويستمر تلقي الطلبات لمدة 5 أيام على أن يتم غلق الباب فى 16/5/2013.

وتعلن الكشوف النهائية للمرشحين للانتخابات فى موعد غايته 9 يونيه القادم على أن تجرى الانتخابات مساء الأحد الموافق 16/6/2013.

حددت وزارة الاستثمار قواعد وإجراءات انتخابات أعضاء مجلس إدارة البورصة لفترة 4 سنوات جديدة تنهى فى يونية 2017.

حظرت القواعد عملية تضارب المصالح فى عضوية المجلس، إذ أقرت عدم جواز العضو الجمع بين عضوية مجلس إدارة البورصة ومجلس إدارة مصر للمقاصة أوعضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر.و   تم حظر إتاحة تمثيل المجموعة المرتبطة بأكثر من عضو فى مجلس الإدارة تنتهى فترة مجلس الإدارة الحالى فى 30/6/2013  ويضم  المجلس الحالى بجانب الأعضاء المنتخبين 4أعضاء آخرين أحدهم ممثلاَ عن البنوك وآخر ممثلاَ للبنك المركزي يختاره المحافظ بالإضافة إلى رئيس المجلس ونائبه المعينين بقرار من  رئيس مجلس الوزراء.

شددت علي  شروط الترشيح لمجلس الإدارة تشدد علي أن يكون المرشح ممارس للنشاط لمدة عامين، وكذلك ألا يكون سبق إيقاف الشركة التابع لها المرشح بسبب مخالفات ما لم تمر علي هذه المخالفات 3 سنوات.

  أوضحت الوزارة  ألا يكون قد سبق حظر استفادة الشركة الممثل لها المرشح من الخدمات والتسيهلات التي تقدمها البورصة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/05/12/411709