منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



ام اتش للاستشارات المالية تتقدم بأوراق قيد ” اكروبول ” في بورصة النيل


تقدمت شركة ام اتش للاستشارات المالية بأوراق قيد شركة أكروبول لحلول الطاقة المتجددة في بورصة النيل.

وقال المهندس مصطفي الزغبي رئيس مجلس ادارة أكروبول لــ ” البورصة ” إن الشركة ستقوم بطرح10% من أسهمها للتداول في بورصة النيل بما يعادل 100 الف سهم.

وأشار إلي أن شركة ام اتش للاستشارات المالية ستتولي عملية القيد بالبورصة وذلك بعد إنتهاء تقييم اسهم الشركة بسعر 6 جنيه للسهم الواحد.

وقال الزغبي أن الشركة تستعد لأجراء عدد من التوسعات لمواكبة عملية الطرح في البورصة وتتمثل في إنشاء مصنع لتجميع السخانات الشمسية بمدينة العبور علي مساحة 2000 متر مربع بتكلفة 5 مليون جنيه، لافتاً أن عمليات التشغيل مطلع العام المقبل.

أوضح أن المصنع الجديد سيساهم في إنتاج سخان شمسي بتكلفة أقل من الأسعار العالمية ليتراوح من 5 إلي 10 الاف جنيه للسخان الواحد بفئة لترية تتراوح من 200 لتر حتي 500 لتر .

أوضح أن المصنع الجديد سيساهم في حل جزء مشاكل الغاز في مصر نتيجة لإعتماد هذة السخانات علي الغلايات الشمسية في التسخيين بدلاً من الغاز ، بالإضافة إلي تقليل تكلفة المنتج لدي الشركة بدلاً من استيراد السخانات الشمسية من الخارج ، بالإضافة الي القضاء علي عامل طول الوقت الناتج عن عملية الاستيراد.

قال أن الشركة تستهدف حجم مبيعات من المصنع الجديد خلال العام الأول بنحو 20 مليون جنيه بطاقة إنتاجية تصل إلي 5 الاف سخان ، وعلي أن يصل إجمالي الطاقة الإنتاجية للسخانات لدي الشركة بعد 5 سنوات إلي 40 الف سخان شمسي.

وأكد الزغبي أن رأس مال الشركة المصدر يصل إلي 10 مليون جنيه ، اما المدفوع مليون جنيه ، مضيفاً أن الشركة إنتهت من عقد اتفاقية تعاون مع شركة “صن انيرجي” المصرية والعاملة في مجال طلمبات الطاقة الشمسية للتنازل عن توكيل لتوزيع منتجات شركةLorentz الألمانية الرائدة في مجال طلمبات رفع المياه بالطاقة الشمسية مقابل حصول “صن انيرجي” علي نسبة 30% من ارباح بيع منتجاتها.

وتعد الشركة الوكيل الوحيد لشركة Dimas Solar اليونانية وهي واحده من اكبر الشركات المصنعة في اوروبا للسخانات الشمسية، وقد فازت بمناقصات تشغيل مبني منظمة الصحة العالمية بالقاهرة و مستشفي الطب النفسي جامعة القاهرة والمبني الرئيسي لبنك كريدي اجريكول بالطاقة الشمسية.

ويذكر ان الشركه تأسست عام 2006 وبها 8 مساهمين وتعمل علي توفير وتركيب سخانات المياه بالطاقه الشمسية والخلايا الشمسية وأنظمة تحلية المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2013/06/16/432508