منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الأسر البريطانية تناضل لمواكبة ارتفاع الأسعار


%1.3 ارتفاعا في متوسط دخول البريطانيين حتي إبريل و التضخم يتجه 3٪

شهدت قوة انفاق الأسر مزيداً من التراجع خلال شهر مايو مع نضال الاجور لمواكبة ارتفاع الأسعار .

وقد بلغ متوسط الدخل الاضافي للأسر البريطانية الشهر الماضي 157 جنيهاً استرلينياً اي بانخفاض جنيه استرلينياً أو 0.5% عن العام الماضي، ويعد ذلك أقل من الذروة التي وصل اليها متوسط الدخل الاضافي في اوائل عام 2010 وبلغت 165 جنيها استرليني حيث زاد ارتفاع فواتير الغاز والكهرباء والمياه من الضغوط الواقعة علي المستهلكين الذين يعانون بالفعل من ضائقة مالية.

كما انخفض الدخل المتاح بالرغم من ارتفاع البدل الشخصي – جزء من الدخل معفي من الضرائب- من 8،105 جنيه استرليني إلي 9،440 جنيه استرليني في السنة الضريبية الحالية.

قال اندي كلارك، الرئيس التنفيذي لسوبر ماركت اسدا ارتفاع البدل الشخصي الشهر الماضي قد خفف من الضغوط الواقعة علي ميزانيات الأسر، وبالرغم من ذلك فان تراجع الدخل المتاح لثلاث سنوات متتالية يعني أن الأسر لم تشعر بتحسن في ميزانياتها. ورغم أنه من المتوقع ان تصل معدلات التضخم إلي ذروتها لتسجل نسبة 3% خلال الأشهر المقبلة، يعتقد خبراء الاقتصاد انه سوف يبدأ في التباطؤ بعد ذلك ويستقر عند مستويات منخفضة.

أشار مكتب الاحصاء الوطني إلي ان معدلات التضخم مستمرة في تجاوز ارتفاع الاجور حيث أن متوسط الدخل قد ارتفع بنسبة 1.3% هذا العام حتي شهر ابريل و0.7% في مايو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بريطانيا

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/06/26/438991