منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



20 عميلاً يتقدمون لـ « بنك مصر » بطلبات تسوية 4 مليارات جنيه مديونيات للاستفادة من المبادرة


مسئول بالبنك: نستهدف تسوية 900 مليون جنيه لعدد 16.2 ألف عميل خلال ستة أشهر

يدرس بنك مصر طلبات تسوية مديونيات بقيمة 4 مليارات جنيه للعملاء التي تقل مديونياتهم عن 2 مليون جنيه وفقا للمبادرة التي أطلقها البنك الأسبوع قبل الماضي.

قال مسئول ببنك مصر إن إجمالي المديونيات التي يستهدف البنك تسويتها من جراء المباردة التي أطلقها 900 مليون جنيه لعدد 16.200 عميل متعثر ببنكي مصر والقاهرة، مشيراً إلي أن البنك تلقي طلبات 20 عميلاً بتسوية مديونياتهم التي لا تتجاوز 4 ملايين جنيه
ويدرس البنك حاليا تلك الطلبات علي أن يبت فيها اليوم.

أضاف أن مدة المبادرة التي أطلقها البنك 6 أشهر تنتهي في ديسمبر المقبل، مستهدفين ان يصل إجمالي محفظة التعثر بالبنك 7 مليارات جنيه مقابل 8 مليارات جنيه، متوقعا تحسناً للمناخ الاقتصادي العام وقدرة العديد من المتعثرين علي تسوية مديونياتهم استغلالاً لحالة التفاؤل التي تسيطر علي المستثمرين في الوقت الراهن. وأضاف أن الديون المتعثرة حرمت بنك مصر من تحقيق أرباح في السنوات الأخيرة ربما تكون الأكبر بالسوق في حالة عدم وجودها، مؤكدا تحقيق مصرفه أرباحاً في نهاية العام المالي الحالي المنتهي في يونيو الحالي، قد تكون جيدة بما حقق في السنوات الأخيرة.

طرح بنك مصر الشهر الماضي منتجاً للتمويل العقاري، يناسب شرائح المجتمع بمختلف احتياجاتهم، ويصل الحد الأقصي لقيمة القرض إلي 3 ملايين جنيه، وتبلغ نسبة التمويل 90%، من قيمة الوحدة السكنية، ومدة سداد القرض تمتد إلي 15 عاماً، وتشمل المصاريف التأمين علي حياة المقترض. ويخدم المنتج العاملين بالقطاع العام أو الخاص وأصحاب المهن الحرة وأصحاب الأنشطة التجارية أو الصناعية أو الخدمية.

تمكن بنك مصر من تسوية مديونيات من محفظته والمحفظة المشتراة من بنك القاهرة خلال الفترة من يناير 2003 وحتي نهاية يونيو 2011 بنحو 53.2 مليار جنيه وبلغ إجمالي المتحصلات نحو 27.7 مليار جنيه، وذلك بنسبة سداد تصل إلي 87% من قيمة المبالغ الواجب سدادها وفقا لاتفاقيات إعادة الجدولة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بنك مصر

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/07/06/445316