منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



عشرات القتلي ومئات الجرحي في اشتباكات بين مؤيدي مرسي ومعارضيه


« تمرد » تدعو للدفاع عن « الشرعية الشعبية » والظواهري يدعو الإسلاميين لتقديم القرابين

دعت حملة تمرد جماهير الشعب المصري للاحتشاد والاعتصام في جميع ميادين مصر اليوم الأحد، ضد أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي تحت شعار « الشرعية الشعبية ».

من جهتها، تواصل جماعة الإخوان المسلمين والأحزاب والقوي المؤيدة لها الاعتصام بمحيط جامع رابعة العدوية وتنظيم المسيرات في عدد من المحافظات للمطالبة بعودة الدكتور محمد مرسي لمنصب رئيس الجمهورية.

يأتي ذلك فيما شهدت البلاد أمس الأول الجمعة حالة من حالات الاقتتال الأهلي أسفرت عن سقوط عشرات القتلي في مواجهات اندلعت بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي وخليط من المعارضين والسكان والبلطجية، كما ألقت قوات الأمن القبض علي كل من خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان والمحامي حازم صلاح أبوإسماعيل المرشح الرئاسي السابق.

وقال الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، إن اجمالي حصيلة الاشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول ومعارضيه، الجمعة، بلغت 36 حالة وفاة و1404 مصابين.

وألقي الدكتور محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين كلمة في اعتصام رابعة العدوية وهاجم انصار الرئيس المعزول المتظاهرين في سيدي جابر وميدان التحرير وانتقلت الاشتباكات الي مبني ماسبيرو.

وهاجم المرشد في كلمته الداعين إلي مظاهرات 30 يونيو والمشاركين فيها إضافة إلي القوات المسلحة وأحمد الطيب شيخ الأزهر والأنبا تواضروس بابا الاسكندرية،ودعا المؤيدين للدكتور مرسي إلي الاعتصام المفتوح بالميادين متمسكين بمرسي رئيساً للجمهورية.

واغتيل أحد القساوسة أمس نتيجة غضب مؤيدي مرسي من مباركة بابا الاسكندرية تواضرس الثاني لما أسموه الانقلاب العسكري.

من ناحية أخري بدأ رد فعل الإسلاميين المحافظين والمتشددين علي اقصاء أول رئيس إسلامي في مصر في الظهور، وطالب أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، في فيديو علي موقع « يوتيوب » أمس القوي الإسلامية في مصر بتقديم الضحايا والقرابين حتي يتحقق لها ما تريد، وتنتزع ممن أسماهم بـ« القوي الفاسدة التي تتحكم في مصر وما وراءها »، كرامة مصر وعزتها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/07/07/445327