منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



20 % ارتفاعا فى اسعار إيجارات الشقق بدبي ..و17% للفلل خلال عام


سجلت العقارات السكنية والتجارية في دبي أداء قويا في الربع الثاني من العام الجاري بارتفاع لافت مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفقا لتقرير استيكو للخدمات للعقارية ومقرها دبي حول أداء سوق العقارات في دبي عن الانصف الأول من 2013.

وتفصيلا أظهر التقرير الذي صدر اليوم (الأحد 7 يوليو) أن أسعار بيع الشقق حققت نموا بمعدل 12 في المائة خلال الربع الثاني من العام الجاري عن أسعار الربع الأول وارتفاعا بنسبة 38 في المائة عن أسعار نفس الفترة من 2012. وسجلت أسعار بيع الفلل نموا بنسبة 8 في المائة في الربع الثاني من 2013 و24 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وكشف التقرير أن أسعار ايجارات ايجارات الشقق والفلل ارتفعت في الربع الثاني بمعدل 7 و6 في المائة على التوالي عن الربع الأول من العام، في حين سجلت الأسعار نموا بنسية 20 في المائة للشقق و17 في المائة للفلل خلال الأشهر الاثني عشر الماضية.

وقال جون ستيفنز، المدير التنفيذي لشركة أستيكو، إن أداء السوق العقاري في الربع الثاني من العام الجاري شهد انتعاشا جيدا مع استمرار النمو في قطاعي البيع والإيجار للوحدات السكنية واطلاق مشاريع عقارية جديدة بشكل متواصل.

وأظهر التقرير أن منطقة ديسكفري غاردن تصدرت قائمة المشاريع العفارية بالنسبة لمبيعات الشقق في الربع الثاني من 2013 مسجلة ارتفاعا بنسبة 17 في المائة إلى 7,550 درهم للمتر المربع عن الربع الأول و75 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت منطقة “ذي غرينز” ارتفاعا في أسعار بيع الشقق بنسبة 12 في المائة في الربع الثاني إلى 12,400 درهم للمتر المربع و44 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وواصلت منطقة داون تاون دبي تصدرها للمناطق الأغلى في دبي مسجلة 18 في المائة في أسعار البيع خلال الربع الثاني عن الربع الأول و38 في المائة عن أسعار نفس الفترة من العام الماضي. وبلغ سعر بيع المتر المربع للشقق في داون تاون دبي 17,750 درهم، وفقا للتقرير.

ووفقا لتقرير أستيكو، برز مشروع قرية جميرا من حيث الأداء الأفضل في الربع الثاني من 2013 مقارنة بالمناطق الأخرى في دبي بالنسبة لبيع الفلل مسجلا ارتفاعا بنسبة 25 في المائة إلى 8,100 درهم للمتر المربع و40 في المائة مقارنة بأسعار نفس الفترة من العام الماضي .

وحققت منطقة الينابيع نموا بنسبة 11في المائة في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول إلى 10,750 درهم للمتر المربع و25 في المائة عن أسعار نفس الفترة من 2012. وسجلت منطقة المرابع العربية نموا في أسعار البيع بنسبة 10 في المائة خلال الربع الثاني عن الربع الأول إلى 11,850 درهم للمتر المربع و19 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وشهدت أسعار ايجارات الشقق في انترناشونال سيتي نموا لافتا خلال الربع الثاني من العام حيث بلغ ايجار الشقة المكونة من غرفتين فيها 42,500 درهم بنمو 11 في المائة عن الربع الأول و27 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي. وسجلت منطقة مرسى دبي نموافي أسعار الإيجارات بنسبة 8 في المائة عن الربع الأول و20 في المائة عننفس الفترة من 2012 حيث بلغ معدل ايجار الشقة المكونة من غرفتين فيها 110 آلاف درهم سنويا.

وسجلت كل من الينابيع والميدوز نموا في أسعارايجارات الفلل في الربع الثاني بنسبة 10 و8 في المائة على التوالي مقارنة بالربع الأول. وبلغ سعر ايجار الفيلا المكونة من ثلاث غرف في منطقة الينابيع خلال الربع الثاني 160 ألف درهم في السنة في حين وصل سعر الإيجار لشفة مماثبة في الميدوز 240 ألف درهم في السنة. وسجلت أسعار ايجارات الفلل في منطقتى الينابيع والميدوزنموا بنسبة 35 و17 في المائة على التوالي مقارنة بأسعار نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف ستيفنز: “مع تزايد الطلب على الاستئجار ومواصلة الارتفاع في الأسعار في دبي، نتوقع أن يتجه بعض المستأجرين الحاليين إلى الانتقال إلى مناطق تتماشى من حيث الأسعار مع مستوى ميزانياتهم أو ربما للسكن في امارات أخرى”.

وأظهر التقرير أن سوق العقارات التجارية واصلت أداءها الجيد خلال الربع الثاني مقارنة بالربع الأول من العام. وسجلت منطقة أبراج بحيرات الإمارات نموا في أسعار الإيجارات بنسبة 75 في المائة في الربع الثاني إلى 1,125 درهم للمتر المربع عن الربع الأول و110 في المائة عن أسعار الإيجار لنفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت أسعار الإيجار في مجمع دبي للاستثمار بنسبة 33 في المائة في الربع الثاني إلى 650 درهم للمتر المربع مقارنة بالربع الأول و50 في المائة مقارنة بأسعار نفس الفترة من 2012. وارتفعت الأسعار في منطقة الخليج التجاري بنسبة 27 في المائة في الربع الثاني و36 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي إلى 1,025 درهم للمتر المربع. وتصدرت منطقتي أبراج بحيرات جميرا وواحة دبي للسيليكون قائة المناطق من حيث بيع المساحات المكتبية بنمو 17 و11 في المائة على التوالي في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول، وفقا للتقرير.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/07/07/445506