منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تجارية الجيزة تقرر مقاطعة المنتجات التركية لمدة اسبوعين


تعقد شعبة الاستيراد والتصدير بغرفة الجيزة التجارية اجتماعا طارئا الاسبوع الجارى وذلك لمناقشة مستقبل التبادل التجارى مع تركيا بعد الاحداث السياسية الاخيرة.

قال ممدوح زكى رئيس شعبة الاستيراد والتصدير بغرفة الجيزة التجارية ان الشعبة ستقرر ايقاف التبادل التجارى نهائيا مع تركيا لمدة اسبوعين وفى حالة عدم اعتذار رئيس الوزراء التركى عن تطاوله على شيخ الازهر فان الشعبة ستمد فترة المقاطعة.

اضاف أن جميع الصفقات بين الشركات المصرية و التركية تأثرت بتصريحات اردوغان وتوقفت الشحنات بين البلدين لافتا انه فى ظل الثورة المصرية التزمت جميع الشركات فى مصر بكافة تعاقداتها مع الشركات التركية وممن غير المنطقى ان تتخذ الشركات التركية موقف سلبى من تصريحات رئيس وزرائها لعدم خسارة تعاملاتها مع مصر.

ولفت زكى ان أهم بنود الصادرات المصرية الى تركيا تتمثل فى ملابس جاهزة وغزول قطنية وملح وكيماويات وأهم بنود الواردات المصرية من تركيا تتمثل فى منتجات الحديد والصلب، خاصة حديد التسليح والكيماويات والآلات والمعدات والمنسوجات والسيارات.

من جانبه قال محمد حسنين عضو الشعبةان احداث الموقف التركى من المفترض ان يؤدى بالحكومة المصرية الى مراجعة جميع الاتفاقيات مع الجانب التركى واهمها اتفاقية التجارة الحرة التى تنص على انه بحلول عام 2021 ستصبح التعريفة الجمركية على الصادرات التركية صفر % مشيرا الى توقف الشحن على خط تركى لاين الذى يربط بورسعيد وتركيا غير ان الخطوط التى تربط الاسكندريةودمياط بتركيا لم تتوقف .

جدير بالذكر انه وفق بيانات وزارة الصناعة والتجارة المصرية فإن حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا وصل عام 2011 إلى 4.2 مليار دولار، تبلغ الواردات التركية منها نحو 3.98 مليار دولار، والصادرات المصرية نحو 216.4 مليون دولار، وارتفع هذا الحجم إلى 5 مليارات دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الجيزة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/09/10/466992