منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



وزراء المجموعة الإقتصادية تستعرض تعديلات قانون التمويل العقارى


عقدت المجموعة الاقتصادية إجتماعها الأسبوعى اليوم برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، وبحضور كل من نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى ومحافظ البنك المركزى ووزراء الزراعة والنقل والتجارة والصناعة والاستثمار والمالية والتخطيط والمالية والتموين والإسكان والبترول.

وخلال الاجتماع، عرض الدكتور نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى أهم التعديلات على مشروع قانون المشروعات متناهية الصغر، فضلاً عن بعض تعديلات مشروعات القوانين الخاصة بالتمويل العقارى، وتسجيل العقارات، ومشروع قانون المطورين العقاريين، وهى القوانين التى سوف تسهم فى تنشيط السوق العقارى وتمكين المواطنين من الحصول على المسكن الملائم بتيسيرات مناسبة.

صرح بذلك السفير هانى صلاح المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء وأضاف بأنه قد تم أيضاً خلال الاجتماع مناقشة إجراءات الحكومة لتطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور، والتقدم المحرز فى تنفيذ خطة التحفيز التى أعلنتها الحكومة وتقدر بـ 29.7 مليار جنيه فى مشروعات استثمارية ومشروعات البنية التحتية. كما ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات التى تتعلق بالأداء الاقتصادى، وسوق الصرف، وتوفير العملات الأجنبية اللازمة لإستيراد السلع الحيوية، وجهود وزارة التموين للرقابة على الأسواق وتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

واستعرض الإجتماع تقريراً حول مشروع مدينة الجلود بالروبيكى والذى يقع على مساحة 523 فداناً على مسافة 54 كيلو متراً من القاهرة، ويستهدف إنشاء 550 منشأة صناعية جديدة على الأقل وجذب استثمارات صناعية تصل إلى 5.5 مليار جنيه، علاوة على زيادة فرص التشغيل المباشر وغير المباشر فى قطاع الجلود إلى نحو 75 ألف فرصة عمل خلال المراحل الثلاثة للمشروع، بالإضافة إلى الهدف القومى للمشروع وهو القضاء على تلوث البيئة بمنطقة مجرى العيون من خلال نقل الصناعات الملوثة خارج المدن الرئيسية.

كما عرض السيد وزير البترول آخر التطورات الخاصة بشركة شلاتين للثروة المعدنية التى تأسست فى نوفمبر 2012 لتقوم بأعمال البحث والإستغلال للخامات التعدينية فى الصحراء الشرقية بمدينة شلاتين والبحر الأحمر، بما فى ذلك إعادة استغلال مناجم الذهب القديمة الموجودة بالمنطقة، ومن ثم فسوف يسهم إنشاء الشركة فى تقنين أوضاع الاستغلال العشوائى للذهب الموجود بالرواسب الوديانية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/12/23/497610