منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



تدشين أول رحلات « الوافدين العرب » من الكويت والسعودية لشرم الشيخ والغردقة


«زعزوع»: مليار دولار إيرادات مستهدفة من دعوة مليون مصرى لزيارة وطنهم سنوياً

تدشن وزارة السياحة غداً أول برنامج سياحى للوافدين العرب من دولتى الكويت والمملكة العربية السعودية لزيارة المناطق الساحلية بجنوب سيناء والبحر الأحمر.

قال وزير السياحة هشام زعزوع، إنه تم الاتفاق مع شركة مصر للطيران على تسيير رحلات لمدينتى الغردقة وشرم الشيخ على خطوطها بالتعاون مع غرفة الفنادق لرفع متوسط الاشغالات بالمنطقتين خلال أعياد الكريسماس.

وكانت وزارة السياحة تنوى تسيير الرحلات بداية من 18 ديسمبر الجارى لكن تم تأجيل البرنامج أسبوعاً بسبب إجراءات تنظيمية خاصة بالبرنامج ـ بحسب الوزير.

وذكر زعزوع لـ«البورصة» على هامش تدشين فيلم «أجازة الكريسماس بمصر» ان الرحلات سيتم تسييرها للعاصمة الكويتية ومدينتى الرياض وجدة السعوديتين وتنظم شركة اكسبريس ثلاث رحلات اسبوعياً بين شرم الشيخ ومدينة جدة، ورحلتين إلى الرياض ورحلتين إلى الكويت.

وأضاف: «نتحرك فى كل الاتجاهات سواء فى الأسواق الأوروبية أو العربية وعلى كل مستويات الشرائح لجذب الوافدين إلى مصر»، موضحاً ان وزارته ستعمل على جذب المصريين المقيمين بالخارج لزيارة بلدهم.

وقال إن الوزارة تستهدف جذب مليون مصرى مقيم بالخارج من إجمالى 6 ملايين بايرادات سنوية مليار دولار، مشيرا إلى ان هذه الايرادات ستكون الاحتياطى القوى للقطاع الذى تستطيع الاعتماد عليه خلال الازمات.

وقال زعزوع إن السياحة ستدرس أماكن التجمعات المصرية بالبلدان الأجنبية ونوعية الخدمات السياحية التى تجذبهم، مشيراً إلى ان الدراسات اكدت ان المصريين شريحة اقتصادية كبيرة ينبغى العمل عليها لتعظيم الاستفادة منهم فى ظل ان تحويلاتهم تمثل الجانب الأكبر من ايرادات النشاط الاقتصادى المصري.

وبلغت تحويلات المصريين بالخارج خلال العام الماضى 19 مليار دولار متصدرة ايرادات قطاع السياحة التى بلغت 10.5 مليار دولار وقناة السويس 5.1 مليار دولار.

وأشار الوزير إلى ان السياحة ستطلق برامج سياحية داخلية خلال عطلة منتصف العام للمصريين بالمناطق السياحية المختلفة عبر دعم تذكرة رحلة الطيران بـ500 جنيه للمقعد فى إطار البرنامج السياحى بما يعمل على زيادة الاشغالات خاصة بمدينتى الأقصر وأسوان

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/12/24/497831