منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الديون تهدد شركات صناعية كبرى فى الهند بالإفلاس


أطلق “راجورام راجان” محافظ البنك المركزى الهندى التحية، تمهيدا لمعركة ضد أباطرة عالم الصناعة المثقلة بالديون فى البلاد، داعيا مجموعات شركات الاستثمار المباشر مثل “بلاك ستون” و”كى كى أر” لإنقاذ الشركات المتعثرة. 

أفادت صحيفة الفاينانشيال تايمز أن ثالث أكبر اقتصاد فى اسيا شهد تباطؤا حادا خلال العامين الماضيين وتعثر العديد من التكتلات الصناعية الكبرى التى تناضل لأجل سداد القروض، ما أدى إلى ارتفاع مشكلة الديون عبر النظام المصرفى الذى تهيمن عليه الدولة.
أشار السيد “راجان” الى عزمه على اتخاذ اجراءات صارمة لتهذيب العلاقة التقليدية الحميمة بين أصحاب الأعمال والمقرضين بعد وقت قصير من توليه رئاسة البنك الاحتياطى الهندى فى ديسمبر الماضى.
جاء ذلك فى الوقت الذى نشر فيه “بنك الاحتياطى الهندى” أمس ورقة مناقشة تدابير تسمح للبنوك بمعالجة الديون واعادة هيكلة القروض التى من المحتمل أن تجبر المدينين الصناعيين للتخلى عن حق ادارة شركاتهم حال بيع حصص كبرى من الاسهم مقابل الديون.
أوضح بنك الاحتياطى الهندى فى بيان أن هناك حاجة للتأكيد على أن النظام المصرفى يمر بضائقة مالية ويحتاج خطوات سريعة لحلها مما يضمن انتعاشا عادلا بين المقرضين والمستثمرين.
أشارت الفاينانشيال تايمز إلى إن التحركات لتشجيع الاستثمار المباشر تعتبر جريئة وخصوصا فى الهند، حيث يقل فيها الافلاس ونادرا ما تسعى البنوك لانتزاع الشركات من قبضة المتعهدين.

كتب: محمد رمضان

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصناعة الهند

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/12/24/498039