منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الاتصالات” تتفق و”التعليم العالى” لتوزيع 8560 تابلت على الطلاب ضمن مشروع “البرودباند”


حلمى : التفوق شرطا لتسليم الحاسبات اللوحية مع توزيع عادل على مختلف الجامعات

اتفقت وزارة الاتصالات ووزارة التعليم العالى على توزيع 8560 تابلت على طلاب الجامعات المصرية ضمن المشروع الاسترشادى لخطة الانترنت فائق السرعة “البرودباند”.

قال عاطف حلمي وزير الاتصالات أن الوزارة قامت بتشكيل لجنة من خبراء الصناعة والشركات والمؤسسات غير الحكومية ومعهد تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع جمعية اتصال لوضع أسس وتوجهات نمو صناعة الالكترونيات تحت ثلاث محاور تتضمن خدمات تصنيع الالكترونيات، وصناعة تصميم الدوائر المتكاملة، وصناعة النظم.

واكد ان اللجنة انتهت بوضع استراتيجية لتنمية الصناعة تهدف لتوفير نحو 30 الف فرصة عمل للشباب وإنشاء 50 شركة في مجال الدوائر المتكاملة والنظم , بالإضافة الى مراكز تميز تكنولوجية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

واضاف ان الوزارة وقعت اتفاقية تقضى بتوزيع 8560 تابلت على طلاب الجامعات ضمن المشروع الاسترشادي الذي يستهدف توزيع 10 آلاف تابلت على الطلاب من خلال آلية تعتمد على إرساء مبادئ العدالة الاجتماعية والشفافية والاحترافية، , مشيرا الى ان الوزارة ستشترط معيار التفوق لتوزيع الحاسبات اللوحية مع توزيع عادل على مختلف الجامعات وتخصيص نسبة لذوي الإعاقة تتراوح من 5 % الى 10 % .

ووقعت وزارتا الاتصالات والتعليم العالى بروتوكول تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجلس الأعلى للجامعات التابع لوزارة التعليم العالي بشأن قيام معهد تكنولوجيا المعلومات بتجهيز معامل متخصصة وتصميم وتنفيذ برامج تدريبية تطبيقية للطلاب في مجال صناعة الالكترونيات بهدف دعم صناعة الالكترونيات في مصر.

وتقوم وزارة الاتصالات بمقتضى البروتوكول بتجهيز معامل تصميم الكتروني في ستة جامعات في المرحلة الاولى , فيما يقوم المعهد كذلك بإدارة وتنفيذ برامج تدريب تطبيقية صيفية لطلاب المرحلة الثانية والثالثة، بالإضافة الى برامج دعم مشروعات تصميم وتصنيع الدوائر لطلاب المرحلة الرابعة وذلك بالتعاون مع خبراء الصناعة في الشركات والمؤسسات الغير ربحية الرائدة في هذا المجال.

ومن المقر أن يستهدف التعاون بين الجانبين في السنة الأولى تأهيل وتنمية مهارات نحو 500 مهندس في مجالات تصميم الدوائر المتكاملة والنظم من خلال برنامج تدريب تطبيقي يتناول الشق العملي للمناهج الدراسية .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاتصالات

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/12/24/498103