منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






كيف كان أداء شبكات التواصل الاجتماعى فى 2013 ؟


“الفيسبوك” الاكثر حظا..و”تويتر” يراهن على كبار السن..و”انستجرام” الاكثر فاعلية

كيف كان أداء شبكات التواصل الاجتماعى خلال 2013 ؟ ، للتعرف على اداء وأهم المؤشرات الرئيسية لمنصات التواصل الاجتماعى خلال العام المشرف على الانتهاء عليك الاطلاع على تقرير صادر عن مؤسسة “Y2D” للابحاث.

قال التقرير ان الفيسبوك المنصة الاكثر حظا حيث وصل عدد مستخدميه الى 1.1 مليار شخص ، فيما يستخدمه 751 مليون شخص عبر الموبايل ب 7 الاف جهاز مختلف ، ويوجد 10 مليون تطبيق للفيسبوك حتى الان ، فيما تشير المؤشرات ان 23 % من مستخدميه يتفقدون حساباتهم 5 مرات يوميا ، ويؤمن 74 % من المسوقين ان الفيسبوك مهم فى استراتيجية كسب العملاء الجدد ، فيما يشهد الموقع تحميل 350 مليون صورة يوميا ، ويجرى 75 % من عمليات التفاعل المحتملة مع البوست خلال الساعات الخمس الاولى.

موقع التغريدات ” تويتر ” بلغ عدد مستخدميه 500 مليون شخص ، ويشهد الموقع 288 مستخدم نشطا شهريا ، فيما تشير المؤشرات الى ان 28 % من التغريدات المعادة يكون بطلب مباشر باعادة التغريد ، ويعد المستخدمين بالفئة العمرية بين 55 و 64 سنة الاكثر نموا على تويتر ، بينما يتردد 60 % من المستخدمين على تويتر عبر الموبايل ، ويحوى الموقع نحو 20 مليون حساب مزيف ، كما يبلغ متوسط التغريدات يوميا 400 مليون تغريدة ، ويصل معدل التغريدات لكل حساب حوالى 208 تغريدة .

جوجل بلس بلغ عدد مستخدميه بنهايىة العام الجارى اكثر من 500 مليون مستخدم منهم 343 مليون حساب نشط ، ويستحوذ الذكور على 67 % من اجمالى المستخدمين ، و80 % من اصحاب الحسابات يدخلون عليه مرة واحدة على الاقل أسبوعيا و 60 % يترددون يوميا ، كما سجلت المؤشرات أستخدام زر ” +1 “ أكثر من 5 مليار مرة يوميا ، فيما يستخدم الموقع أكثر من 40 % من المسوقين و 70 % منهم يرغبون فى معرفة المزيد عن خدماته و 67 % يخططون لزيادة أنشطتهم عبر منصة ” بلس ” .

” لينك دى ان ” يجمع أكثر من 238 مليون مستخدم و 1.5 مليون مجموعة ، و يتواصل 27 % من المستخدمين مع الموقع عبر الموبايل ، وتبين المؤشرات حصول نصف مستخدمى الموقع على شهادات جماعية ، و 81 % منهم ينتمون على الاقل لمجموعة واحدة ، فيما يحدث 42 % من المستخدمين ” بروفايلهم ” بشكل منتظم ، فيما يحوى الموقع أكثر من 3 مليون صفحة للشركات .

منصة التواصل الاجتماعى الاكثر نموا وفاعلية لمشاركة الصور “أنستجرام” يبلغ عدد مستخدميها 130 مليون شخص و يحوى أكثر من 16 مليار صورة ، فيما يصل متوسط الصور لكل مستخدم 40 صورة ، وتعد ” mtv ” العلامة التجارية الاكثر متابعة على ” أنستجرام ” حيث يصل عدد متابعيها الى 1.2 مليون شخص ، و تشير المؤشرات الى تسجيل 8 الاف عملية ” لايك ” كل ثانية واكثر من الف تعليق فى الثانية الواحدة ، فيما تم نشر أكثر من 5 مليون فيديو خلال اليوم الاول لتفعيل خدمة مشاركة مقاطع الفيديو ، فيما يشهد ” أنستجرام ” رفع 5 مليون صورة يوميا .

” بينترست ” يجمع أكثر من 70 مليون مستخدم بنهاية 2013 ، 69 % منهم من النساء فيما ربط 6 % فقط بين حسابهم عليه بحسابهم على الفيسبوك ، ويناقش أكثر من 57 % مستخدمى الموقع مواضيع تتعلق بالطعام .

على مستوى مواقع عرض الفيديو فسجل ” اليوتيوب ” أكثر من مليار زيارة شهريا ، 4.2 مليار شخص يستخدمون الموبايل فى الوصول لحسابتهم على مواقع التواصل الاجتماعى ، ويستثمر 23% من المسوقين بالمدونات و منصات التواصل الاجتماعى ، فيما يلجأ 46 % من مستخدمى الانترنت الشبكات الاجتماعية لأأتخاذ قرار الشراء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2013/12/24/498220