منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



تأثيرات سريعة للحادث على البورصة و السياحة


لم تتأخر تفجيرات المنصورة فى ترك أثرها على المؤشرات ذات الطبيعة الفورية للاقتصاد فقد تراجعت مؤشرات سوق الأوراق المالية، وبلغ معدل تراجع المؤشر الرئيسى %1.2 فى الساعة الأولى من تداولات أمس لتهوى بها إلى مستوى 6645.43 نقطة، لكن تدخل القوى الشرائية أدى لتماسك السوق وتقليص خسائره شيئاً فشيئاً ليتحرك لأعلى باتجاه مستوى المقاومة 6800 نقطة لينهى مؤشر السوق الرئيسى «egx30» تداولاته عند مستوى 6775.47 جنيه مرتفعاً بنسبة %0.74 ، بأحجام تداولات بلغت 415.9 مليون جنيه.

وقال إسماعيل عبد الوهاب، مدير حسابات بشركة «التوفيق» لتداول الأوراق المالية ان احداث التفجير كان لها تأثير قوى على تراجع السوق امس فى بدايته ليفقد ما يقرب من 80 نقطة، لكن مشتريات الاجانب عادت بالسوق مرة اخرى للمنطقة الخضراء.
من ناحية أخرى شكلت وزارة السياحة غرفة عمليات لمتابعة ردود الافعال الخارجية بالاسواق المصدرة لحركة السفر لمصر جراء تفجيرات مديرية أمن المنصورة أمس الاول.

وقال أحمد شكرى، رئيس قطاع السياحة الدولية بالهيئة العامة للتنشيط السياحى لـ«البورصة» أن الهيئة عقدت اجتماعاً طارئاً صباح أمس لمناقشة تأثيرات حادث تفجيرات المنصورة أمس الأول على حركة السفر الوافدة لمصر خلال أعياد الكريسماس.

وأضاف شكرى أن الهيئة طلبت من المكاتب الخارجية رصد ردود الافعال للحادث الإرهابى بالمنصورة أمس الأول، مشيراً إلى وزارة السياحة تتابع ردود الافعال أولا بأول.

ويتبع الهيئة 17 مكتباً بالاسواق الرئيسية المصدرة لحركة السفر الوافدة لمصر، وتمثل أوروبا نحو %72 من الحركة السياحية الوافدة سنويا فى حين يستحوذ السوق العربى على %20 وبقية الاسواق على %8.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2013/12/25/498348