منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الجيزة” تنتهي من إستعداداتها لإجراء الإستفتاء على الدستور


عبد الرحمن: 562 مركز إنتخابى لإستقبال 4.5 مليون مواطن

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إستعداد المحافظة بالتنسيق مع مديرية الأمن لتوفير التأمين الكامل للناخبين فى الإستفتاء وأن هذا التأمين يبدأ من الطرق المؤدية إلى مراكز الإقتراع تحسباً لمواجهة أى أعمال عنف قد يلجأ إليها البعض بهدف منع الناخبين من الوصول للجان الإنتخابية .

وقال أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في المحافظة يبلغ 4.5 مليون ناخب من خلال 562 مركز إنتخابى بإعتبار الجيزة ثانى أكبر كتلة تصويتية على مستوى الجمهورية بعد محافظ القاهرة .

وأشار إلى أنه بحث كافة الإجراءات فى هذا الشأن فى إجتماع موسع بمقر المحافظة مع المستشار حسين مسلم رئيس محكمة الجيزة الإبتدائية واللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة والجهات المعنية .

وأوضح أنه سيتم تنفيذ بروفة على أرض الواقع للإجراءات وتوزيع المشرفين والمساعدين للجهات القضائية على اللجان لتلافى أى مشاكل قد تحدث أوقات الإستفناء .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المحافظ أمس بديوان عام المحافظة لإعلان إستعدادات المحافظة للإستفتاء على الدستور بحضور اللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس راضى أمين السكرتير العام المساعد للمحافظة .

وأعلن المحافظ عن تشكيل لجنة عليا برئاسته للإشراف الكامل على سير عملية الإستفتاء على الدستور المقرر إجرائه 14 ، 15 من الشهر المقبل .

كما شكل المحافظ غرفة عمليات رئيسية بإشراف اللواء محمد الشيخ السكرتير العام لمتابعة أدلاء المواطنين بأصواتهم وتنفيذ قرارات اللجنة العليا للإنتخابات بالمحافظة ومتابعة كافة الإجراءات حتى إنتهاء التصويت .

وأكد المحافظ أنه يتمنى أن يشارك جميع مواطنى الجيزة الذين يحق لهم التصويت فى الإستفتاء وممارسة حقهم الدستورى والقانونى أياً كان رأيهم.

وقال إن القوات المسلحة والشرطة قادرتان على التأمين الكامل لنزول المواطنين والأدلاء بأصواتهم والتعامل بحسم مع أى خروج على القانون أو أى عمليات تخل بحسن سير الإستفتاء من أجل عبور المرحلة الإنتقالية التى تمر بها البلاد والتأسيس لبناء دولة ديمقراطية جديدة .

وأشار المحافظ إلى أن دور الأجهزة المحلية ينحصر فقط فى توفير كافة سبل الراحة سواء للمواطنين أو المشرفين من الجهات القضائية ورؤساء اللجان الفرعية وإعداد كافة التجهيزات الإدارية لمقار اللجان .

من جانبه قال اللواء محمد الشيخ السكرتير العام أنه تم إصدار تكليفات محددة لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمسئوليتهم المباشرة عن أعمال الإستفتاء كلاً فى نطاقه وتشكيل لجان فرعية والتنسيق المستمر مع الجهات الأمنية .

كما تم التشديد على تسكين المشاركين فى عملية الإستفتاء والإعداد المطلوبة للجان الفرعية وتوفير وسائل إنتقال لرؤساء اللجان الفرعية ومراجعة المرافق العامة من كهرباء وصرف صحى ومياه ونظافة بالأماكن المحيطة للجان الفرعية والمقار الإنتخابية .

وأضاف السكرتير العام أنه تم تقسيم المحافظة إلى أربعة قطاعات شمال ويضم أوسيم والوراق وإمبابة والعجوزة والدقى، وجنوب ويضم أبو النمرس والحوامدية والبدرشين والعياط والصف وأطفيح، وغرب ويضم الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية والطالبية والهرم، وشرق ويضم منشأة القناطر وكرداسة والشيخ زايد والواحات البحرية وأول وثانى أكتوبر .

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الجيزة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/12/25/498480