منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الشمس بيراميدز” تستهدف نمو أرباح 2014 بـ 25%..و ترجئ سداد قرض HSBC ليونيو المقبل


قال هانى بدوى المدير المالى لشركة الشمس بيراميدز للفنادق و المنشآت السياحية، أن الخطة الاستثمارية للشركة خلال العام المالى الجارى 2014 تستهدف نمو الأرباح بنسبة 25%.

ورهن بدوي نجاح الخطة بإستقرار الاوضاع السياسية و الامنية و عودة النشاط السياحى و خاصة السياحة الاثرية، حيث أن معظم إيرادات الشركة تعتمد على معدلات إشغال فندق مريديان بيراميدز الذى تمتلكه الشركة بمنطقة الهرم .

أوضح أن النشاط السياحى و معدلات الاشغال خلال النصف الاول من العام الماضى 2013، كانت أفضل من معدلات الاشغال خلال النصف الثانى من العام، بسبب التوترات الامنية خلال الفترة الأخيره، لافتا إلى أن الشركة لديها إستثمارات و مساهمات فى شركات آخرى إلا أنها لن تكون بديلاً عن النشاط الفندقي الاساسى لها.

أضاف أن الشركة نجحت فى إعادة هيكلة قرض بقيمة 26.38 مليون دولار، كانت قد حصلت عليه من بنك “HSBC” فى يناير 2010، و بدأت عملية التسديد منذ 2011 إلا أنها تعسرت خلال العام الماضى فى سداد بعض الاقساط بسبب ركود القطاع السياحي، وقامت الشركة بإعادة هيكلة القرض لتستأنف عمليات السداد فى يونيو المقبل .

و كانت الشركة قد حققت صافي خسائر 4.2 مليون دولار خلال التسعة أشهر الاولى من العام المالى الماضى 2013 مقارنة بصافىة خسائر 2.5 مليون دولار عن الفترة المقارنة من 2012.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/01/07/503530