منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“هواوى” ترفع استثماراتها بمشروعات البنية التحتية لقطاع الاتصالات المصرى 15% فى 2014


نستحوذ على 1.5 % من سوق الهواتف الذكية بالسوق المحلية..ونهدف لزيادتها الى 8 %

نتوقع نموا بمبيعات الاجهزة المحمولة بنسبة تتراوح بين 20 و 30 %

الكاميرا الامامية ونحافة الجهاز وطول عمر البطارية أهم متطلبات الشباب المصرى فى الموبايل

20 مليون دولار حجم مبيعات قطاع الاجهزة بمصر خلال 2013

نفاوض شركات المحمول الثلاثة لأقتناص أعمال تركيب و صيانة للشبكات خلال 2014

نناقش “الاتصالات” للمساهمة بالخبرة فى تنفيذ خطة نشر “البرودباند” عبر توسيع الشبكات وزيادة الانتاجية

نساعد ” المصرية للاتصالات ” فى اعداد دراستها عن سوق المحمول

تستحوذ هواوى على 5 % عالميا من مبيعات الهواتف الذكية ما وضعها فى المركز الثالث ، فيما تمكنت من أقتناص حصة لا تزيد عن 1.5 % محليا قبل نهاية العام الماضى وتعول خلال 2014 على زيادة فرق المبيعات والاستثمار فى تسويق العلامة التجارية لها لزيادة حصتها الى 8 % ، كما تستهدف الشركة زيادة حجم استثماراتها بانشطة البنية التحتية لقطاع الاتصالات المصرى بنسبة 15 % مقارنة ب العام الماضى ، صرحا بذلك اليكس لين رئيس قطاع الاجهزة بالشركة بمصر ويانج تشو مدير الشركة بمصر خلال حوارهما مع ” البورصة” .

توقع اليكس لين أن يصل معدل النمو فى مجال بيع الاجهزة المحمولة بمصر بنسبة تتراوح بين 20 و 30 % وفقا لمعدلات النمو خلال 2014 وفقا للمعدات التى حققتها الشركة خلال العام الماضى ، مؤكدا على وجود فرص واعدة للنمو بالسوق المصرى ولا سيما فى مبيعات الهواتف الذكية .

واستدل على ذلك بأن المؤشرات العالمية تبين أن البلد التى تصل نسبة الاشتراك بها بخدمات الجيل الثالث بين 5 و 10 % يكون نموها بطىء فى الخدمات القائمة عليها ومبيعات الهواتف الذكية, أما بمجرد تعدى نسبة الاشتراك بخدمات الجيل الثالث ” 3G ” 15 % تحقق بعدها معدلات نمو متسارعة ، متوقعا ان يحقق السوق المصرى مبيعات للاجهزة الذكية تتراوح بين 2.5 و 3 مليوت جهاز .

عن رؤيتهم للحصة السوقية للشركة فى مبيعات الهواتف الذكية اكد لين أن الشركة تستحوذ على حصة عالمية تبلغ 5 % ما وضعها فى المركز الثالث عالميا ، مستهدفا زيادتها على المستوى العالمى و المحلى خلال 2014 ، اما على المستوى المحلى فان الشركة تستحوذ على 1.5 % من مبيعات الهواتف الذكية مستهدفا رفعها الى 8 % .

كشفت هواوى عن تحقيقها مبيعات لقطاع الاجهزة وصلت الى 9 مليار دولار خلال 2013 ، منهم 20 مليون دولار حجم مساهمة السوق المصرى ، فيما تمكنت الشركة من بيع 53 مليون جهاز محمول ذكى عالميا خلال العام الماضى .

تعتمد “هواوى” على زيادة فريق المبيعات والاستثمار فى العلامة التجارية من الناحية التسويقية لزيادة حصتها السوقية وخاصة ان المنافسة شرسة مع الشركات العالمية والهواتف الغير معتمدة

عن أهم المعايير التى تراعى توافرها فى هواتفها قال رئيس قطاع الأجهزة بالشركة أن “هواوى” تستهدف الشباب نظرا لأستحواذهم على الحصة الاكبر من عدد المصريين بنسبة تقارب 60 % ، و هو ما دفع الشركة الى التعرف على أحتياجاتهم والعمل على توفيرها عبر الاجهزة المطروحة ، كما انه من أهم مطالب الشباب جودة المنتج وهو ما يتم توفيره من خلال منح الجهاز ضمان لمدة عام ، اضافة الى طول مدة عمر البطارية نظرا لأستخدامهم الكثير للتطبيقات و الانترنت وتحسين اداء الكاميرا الاماماية نظرا لاستخدامها بشكل واسع من جانب الشباب.

على مستوى سوق الاتصالات ورؤية هواوى له قال يانج تشو مدير الشركة بمصر انه متفائل بعام 2014 على مستوى قطاع الاتصالات ، وخاصة ان الشركة تمثل مورد رئيسى لمشغلى المحمول الثلاثة ، فى الوقت الذى تعمل تلك الشركات على تحسين خدماتها و زيادة شبكاتها خلال العام الجارى ، كشف تشو عن عقد مفاوضات حاليا مع شركات المحمول الثلاثة للاتفاق على خدمات التركيبات و الصيانة خلال العام الجديد .

اكد تشو الدخول فى مفاوضات مع الحكومة المصرية لتنفيذ مشروع نشر ” البرودباند ” وخاصة ان الشركة لديها خبرة واسعة فى هذا المجال حيث نفذته فى أكثر من 24 دولة ، وذلك فى اطار تحسين الانتاجية و التوسع بالشبكات , كما ستقوم الشركة بزيادة حجم استثماراتها محليا بمجال أعمال البنية التحتية بنسبة 15 % .

عن التعاون مع الشركة المصرية للاتصالات كشف تشو على عقد مناقشات مع الشركة الحكومية حاليا لمساعدتها فى الاعداد لدراسات لسوق المحمول لتقدم الخدمة.

من جانبه قال لين أن السوق المصرى على الرغم من الاحداث الحالية واعد وبه العديد من فصر النمو و على العكس من ذلك فان حاجة الشباب الى ان يعرف أكثر ستزيد من استخدامه لوسائل الاتصال المختلفة سواء الانترنت او المحمول ما يزيد من انفاق شركات المحمول على تحسين اداء شبكاتها وكذلك يدفع الشباب على ان يكون بأتصال دائم بالانترنت عبر سعيهم لامتلاك الهواتف الذكية و الاجهزة اللوحية .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/01/08/504125