منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



السياحة تراهن على تحفيز الطيران “العارض” لزيادة حركة السفر الوافدة بداية فبراير المقبل


150 يورو للرحلات أقل من 4 ساعات بإمتلاء 65 إلى 84%..و180 يورو للرحلة التى تزيد عن 4 ساعات

زعزوع : نمو حجوزات السفر لمصر من السوق الاوربى نهاية الشهر الجارى

قالت وزارة السياحة إن برنامج تحفيز الطيران غير المنتظم ” الشارتر ” الذى دشنته الوزارة لمدة 6 شهور سيعمل على نمو حركة حجوزات السفر الوافدة لمصر بداية فبراير المقبل من السوق الأوربى .

و دشنت الوزارة برنامج تحفيز للطيران الشارتر بداية من نوفمبر الماضى لإستعادة التدفق السياحى واللحاق بالنصف الثانى من الموسم الشتوى للعام 2013/2014.

وقال تقرير حصلت “البورصة “على نسخة منه أن الوزارة طبقت برامج التحفيز وفقا لنظام الشرائح بالمطارات المصرية لمدة 6 شهور بدأت من نوفمبر حتى نهاية أبريل المقبل .

وفقا للتقرير فإنه تم تقسيم برامج التحفيز إلى شريحتين ،الأولى وتضم الرحلات التى تقل عن 4 ساعات طيران ،وتم تقسيمها إلى فئتين .

تضم الفئة الأولى الرحلات التى تحقق نسب إمتلاء تتراوح بين 65 إلى 84% ويتم تعويض كل مقعد شاغر 150 يورو مايوزاى 1395 جنيها ، وتضم الفئة الثانية الرحلات التى تحقق نسب إمتلاء تتراوح بين 85 إلى 94% ويتم تعويض كل مقعد شاغر 180 يورو ما يوزاى 1674 جنيها .

وذكر التقرير أن الشريحة الثانية من برامج التحفيز للطيران الشارتر تشمل الرحلات التى تستغرق أكثر من 4 ساعات طيران وتضم فئتين وتشمل الاولى الرحلات التى يتراوح فيها نسب الإمتلاء كحد أدنى بين 65 إلى 84% فإن وزارة السياحة تدعم كل مقعد شاغر بالطائرة 180 يورو ما يعادل 1674 جنيها .

وتضم الفئة الثانية للشريحة الرحلات التى يبلغ نسب الإمتلاء فيها بين 85 إلى 94% ويتم تدعيم كل مقعد شاغر 200 يورو بما يعادل 1860 جنيها .

وقال التقرير أن وزارة السياحة استثنت مطارا مرسى علم حيث تحصل الشركة على التحفيز عند تحقيق نسب إمتلاء تتراوح بين 55 إلى 65% ، ومطار طابا تحصل شركة السياحة على الدعم متى بلغت نسب الامتلاء بين 50 إلى 65% .

وقال وزير السياحة هشام زعزوع نمو حجوزات السفر الوافدة لمصر خلال النصف الثانى من الموسم الشتوى الحالى مقابل الحجوزات خلال النصف الأول من الموسم .

وأضاف زعزوع أن االنصف الثانى من الموسم الشتوى يبدأ من فبراير المقبل متوقعا ارتفاع حركة السفر الوافدة لمصر من السوق الأوربى الذى يمثل نحو 72% من السياحة الوافدة لمصر سنويا .

وقال الوزير أن حركة السفر الوافدة لمصر آخذة فى التعافى منذ أكتوبر الماضى حيث بلغ عدد الوافدين خلال أكتوبر 554 الف سائح وفى نوفمبر 672 الفا متوقعا تجاوز 800 الف وافد خلال ديمسبر الماضى .

وأشار إلى أن وزارته مستمرة فى برامج تحفيز الطيران العارض لما له من أثار إيجابية على حركة السفر الوافدة لمصر .

وخصصت وزارة السياحة 15 مليون دولار لدعم برنامج الطيران العارض خلال العام المالى الجالى تستهدف انفاقه كليا على برامج التحفيز .

وبحسب زعزوع ” كل دولار يتم إنفاقه على دعم الطيران العارض يحقق 23 دولار إيرادا فى مطار شرم الشيخ الدولى و17 دولار فى مطار الغردقة

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/01/09/504363