منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«HC» مستشار مالى لصفقتى استحواذ محليتين فى الصناعات الثقيلة بقيمة 3 مليارات جنيه


عمر رضوان: 200 مليون جنيه زيادة مرتقبة فى حجم صندوق «أبوظبى الوطنى»
قال حسين شكرى رئيس شركة اتش سى لتداول الأوراق المالية والاستثمار إن شركته تعمل على اثنين من عمليات الاستحواذ كبيرة الحجم منها عملية بقيمة 2.5 مليار جنيه وأخرى بقيمة 500 مليون جنيه متوقعا الإنتهاء منها خلال الربع الأول فى قطاعات الصناعات الثقيلة.
أضاف أن عمليتى الاستحواذ محليتان من حيث البائع والمشترى ولشركات غير مقيدة فى البورصة.
وقال محمد متولى نائب الرئيس التنفيذى لشركة اتش سى إن الشركة نفذت الاستشارات المالية لـ6 عمليات استحواذ بقيمة تزيد على 5 مليارات جنيه منذ يناير 2011 حتى يناير 2014 كانت آخرها استحواذ الشرق الاوسط للزجاج على الوادى للزجاج بقيمة 202 مليون جنيه وبلغت الاستثمارات الخليجية 4.5 مليار جنيه.
وأوضح أن الشركة قامت بدور المستشار المالى المستقل لعدد من العمليات الكبرى داخل مصر مثل بنك قطر الوطنى على الاهلى سوسيتيه وكذلك على استحواذ فرانس تليكوم على موبينيل.
قال عمر رضوان مدير ادارة الأصول بشركة اتش سى إن الشركة سترفع خلال أيام قيمة صندوق أبوظبى الوطنى الذى تديره إلى 650 مليون جنيه بدلاً من 450 مليونا، وتدير الشركة اصولاً تزيد على 5 مليارات جنيه وشهدت ارتفاعاً أكثر من 30 % فى 2013.
وقال حسن شكرى العضو المنتدب للسمسرة إن الشركة تهدف إلى الانتشار خلال الفترة المقبلة فى المحافظات ومنها جنوب الصعيد.
وتولت الشركة تقييم 12 شركة تابعة لشركة القلعة للاستثمارات ونفذت أول عملية اصدار أسهم عن طريق اكتتاب لشركة عتاقة للصلب وتمت تغطية الإصدار بقيمة 260 مليون جنيه.
وتعمل شركة اتش سى كأحد بنوك الاستثمار فى منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا منذ 1996 وتتواجد فى مصر والإمارات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاستثمار

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/02/06/517379