منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



إنتاج الحليب “بمزارع دينا” يتخطى 200 طن يوميا لتستحوذ على 65% من السوق


رصدت شركة القلعة، عددًا من التطورات التشغيلية الهامة بمجموعة جذور ذراعها الاستثمارى فى قطاع الأغذية، أبرزها الزيادة القياسية فى معدلات إنتاج الحليب الخام بمزارع دينا و الذى تخطى 200 طن يوميا، وإتمام حركة التعديلات الإدارية سعيًا لتعزيز الكفاءة التشغيلية وتنمية قطاع التصنيع الغذائى داخل مجموعة جذور.

وأعلنت مجموعة جذور عن إسناد قيادة قطاع التصنيع الغذائى لأحمد الرشيدى، والذى يتضمن شركات إنجوى والمصريين وشركة المشرف السودانية، بالإضافة إلى شركة الرشيدى الميزان، وذلك فى إطار برنامج إعادة هيكلة مجموعة جذور نحو التوظيف الأمثل لمزايا الترابط والتكامل الاستراتيجى بين الأنشطة المختلفة، وتنمية الحصص السوقية لشركتى إنجوى والمصريين.

وقال أحمد الرشيدى، إن الإشراف على قطاع التصنيع الغذائى تحت مظلة إدارية موحدة بمجموعة جذور سيكون له فوائد متعددة، وتحديدًا على صعيد منظومة التوزيع، حيث يمكن دعم شركتى إنجوى والمصريين من خلال شبكة التوزيع الضخمة التى تحظى بها الرشيدى الميزان.

وأعرب الرشيدى عن ثقته فى إمكانية وجدوى تطبيق النموذج الناجح بشركة الرشيدى الميزان لدعم شركتى إنجوى والمصريين بفضل المكانة السوقية البارزة التى تتمتعان بها.

ومن جانب آخر رصد قطاع الألبان بمجموعة جذور ارتفاع الطاقة الإنتاجية من الحليب الخام بشركة مزارع دينا إلى أكثر من 200 طن يوميًا مع تقديرات وصول الإنتاج إلى 230 طن يوميًا بحلول مارس 2014، حيث قامت الشركة بشراء 2400 بقرة جديدة خلال عام 2013 ليرتفع القطيع إلى 15 ألف بقرة من بينها 9 آلاف بقرة حلابة.

ومن جانبه، قال هانى عافية، الرئيس التنفيذى لشركة مزارع دينا، إن الشركة تتبنى خطة توسعية تهدف إلى زيادة الإنتاج إلى 72 ألف طن سنويًا خلال العام الجارى مقابل 60 ألف طن فى العام الماضى، من خلال تنمية قطيع الأبقار ومواصلة توظيف أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة الألبان حول العالم، وأضاف أن الإدارة ملتزمة بتنمية مبيعات التجزئة فى محافظات الدلتا والقناة مع ترسيخ مرتبة الصدارة فى سوق الألبان بجميع أقاليم الجمهورية.

وأشار عافية إلى أن هناك نية للشركة لزيادة المبيعات بأكثر من 20% خلال 2014 حيث تستحوذ مزارع دينا على أكثر من 65% من مبيعات الحليب المبستر الطازج فى سوق التجزئة بمصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: القلعة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/02/06/517572