منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




المعهد المصرفى يصمم برامج تدريبية خاصة بمبادرة التمويل العقارى


يستعد المعهد المصرفى لتصميم عدة برامج تدريبية خاصة بالتمويل العقارى للإسراع فى تنفيذ مبادرة البنك المركزى بتنشيط قطاع التمويل العقارى لمتوسطى ومحدودى الدخل.

طلب البنك المركزى من المعهد المصرفى فى اجتماع مجلس إدارته الخميس الماضى تكثيف الدورات التدريبية الخاصة ببرامج التمويل العقارى استعداداً لتطبيق بنود المبادرة أبريل المقبل من خلال اتاحة برامج خاصة بزيادة الوعى بآليات التمويل العقارى.

وقالت منى البرادعى، مديرة المعهد إن هشام رامز، محافظ البنك المركزى سيعقد اجتماعاً اليوم بإدارة المعهد لتحديد فترات التدريب القصوى والحد الأقصى للانتهاء من إعداد وتأهيل كوادر قادرة على تحقيق الأهداف المثلى للمبادرة.

وأصدر البنك المركزى بداية الأسبوع الجارى القواعد والإجراءات التفصيلية الخاصة بمبادرة تنشيط قطاع التمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل التى تم إطلاقها فى فبراير الماضي.

ووجه «المركزى» الوحدات البنكية المرتقب مشاركتها إلى ضرورة الإعداد لمثل هذا النوع من التمويل من خلال تدريب العاملين به على كيفية إعداد الدراسات الائتمانية وأسس تقييم الجدارة الائتمانية للعملاء آخذا فى الاعتبار أصحاب المهن الحرة، بحيث يتم وضع آلية للتنفيذ والمتابعة، بالإضافة إلى تحديث النظم الداخلية بما يتفق والمتطلبات الخاصة بتلك المبادرة، وذلك على أن يبدأ العمل بها من أول شهر أبريل المقبل.

ووضع «المركزي» آلية لتنفيذ ومتابعة المبادرة تتضمن إنشاء وحدة متخصصة للتمويل العقارى وتوفير نظام إدارة معلومات (MIS) يتيح تقارير مالية ورقابية لخدمة أغراض المبادرة إلى جانب ضرورة خلق نظام رقابة داخلية فعال من خلال التنسيق بين جميع الإدارات المعنية لتنفيذ المبادرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

lFwzynhU 1481033528 551 27579 1
8 بنوك ترفع أسعار الدولار اليوم

https://alborsaanews.com/2014/03/12/534572