منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الآثار” تعتزم غلق شارع “المعز لدين الله” أمام حركة السيارات غداً


تعتزم وزارة الدولة لشئون الآثار غلق شارع المعز لدين الله بمنطقة الجمالية أمام حركة السيارات إبتداءاً من الغد, بعد الإنتهاء من إعادة تأهيل و تشغيل البوابات الإليكترونية التى تم إتلافها فى أعقاب ثورة 25 يناير 2011 .

أشار الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار, إلى أن غلق الشارع سيتم وفقاً للإشتراطات التى تم وضعها بالتنسيق مع شرطة السياحة و الآثار وحى وسط القاهرة, و تبعاً للمواعيد المحددة للغلق .

و أوضح أن مواعيد الإغلاق ستبدأ من الساعة التاسعة صباحاً و حتى العاشرة مساءاً يومياً، يسمح بعدها بدخول السيارات الخفيفة لنقل البضائع للمحلات بالشارع .

و شدد على ضرورة وضع نقاط تمركز شرطية لمراقبة المنظومة الأمنية للحفاظ على ما تم من إجراءات لإعادة تأهيل الشارع .

كما تابع وزير الآثار خلال جولته اليوم بشارع المعز، أعمال الصيانة الدورية التى تجرى على المبانى الآثرية بالشارع فى مقدمتها منزل السحيمى وأعمال الترميم الدقيق الجارية بالجدران الداخلية و أخشاب المنزل .

و أشار إلى أنه جارى إعادة تأهيل منظومة الإضاءة بالشارع و التى سيبدأ مشروعها خلال الشهر الجارى بما يليق ويتناسب مع طبيعة الشارع .

و إستكمل الوزير جولته التفقدية بزيارة لمنطقة القلعة الآثرية لمتابعة سير العمل بها ، لتذليل اى معوقات قد تعترى العاملين بها، والتأكيد على المنظومة الأمنية و التأمينية الجارية بالتنسيق مع شرطة السياحة و الآثار .

و تفقد أعمال النظافة بالمواقع الآثرية داخل القلعة, مشدداً على ضرورة سرعة الإنتهاء من نظافة بعض المواقع كمنطقة باب العزب، المقرر تطويرها و إعادة تأهيلها بالتعاون مع وزارة الإسكان .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الآثار

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/03/15/536163