منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




« المصريين للإسكان » تعتزم الاستحواذ على «المصريين أمواج» و«سكوير للمقاولات»


الأولى تمتلك مول «اميرالد امباير» بقيمة 600 مليون جنيه والصفقة ستتم بمبادلة أسهم

تعتزم شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير الاستحواذ على شركة المصريين أمواج للاستثمار العقارى والسياحى بالكامل بدلا من %50 حاليا.
وتمتلك شركة “المصريين أمواج” مركزا تجاريا بمنطقة التجمع الأول فى القاهرة الجديدة يحمل اسم “اميرالد امباير”، تم تأسيسه بالمناصفة بين شركتي المصريين للاسكان وأمواج، وسيتم افتتاحه رسميا يونيو المقبل بتكلفة استثمارية 200 مليون جنيه.
وانتهت الشركة من تأجير جميع المساحات المتاحة للايجار بالمركز مقابل 55 مليون جنيه سنويا، وأسندت مهمة ادارته لشركة JLL الأمريكية.
وقال هاشم السيد، رئيس مجلس الادارة، إن الشركة تستهدف من الاستحواذ على كامل أسهم “المصريين أمواج” زيادة قيمة أصولها الثابتة، بإدراج المول بعد عملية الاستحواذ وفقا لقيمته السوقية البالغة 600 مليون جنيه.
يضم المول أكثر من 30 منفذا لبيع الأطعمة والمشروبات تعمل به بالفعل، ومن المنتظر أن يتم إضافة 12 منفذاً آخر على الأقل قريباً، بالإضافة إلى مقرات للعديد من البنوك وصالة ألعاب رياضية وخدمات وهايبر ماركت “لولو” التابع للمجموعة الهندية المعروفة، ومن المقرر تشغيله الصيف المقبل
وتتفاوض الشركتان حاليا على صفقة الاستحواذ، التي يخطط لاتمامها عن طريق مبادلة أسهم ،بحيث يمتلك مساهمى شركة أمواج جزء من أسهم شركة المصريين للاسكان مقابل استحواذ الأخيرة على حصص المساهمين بشركة أمواج.
يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع لشركة “المصريين أمواج” حاليا 135 مليون جنيه، يتوزع على 27 مليون سهم بقيمة 5 جنيهات للسهم.
فى الوقت نفسه، تعتزم شركة المصريين للإسكان الاستحواذ على شركة “سكوير” للمقاولات، واتفقت على اختيار مستشار مالي لتحديد القيمة العادلة لأسهمها، وتستهدف من هذه الصفقة تولي شركة سكوير جميع مشروعات وأعمال المقاولات الخاصة بمشروعات المصريين للاسكان .
وعلى صعيد المشروعات الراهنة، أوضح هاشم أن الشركة تعتزم الانتهاء من مشروع فيلات سكنية بالتجمع الخامس بنهاية العام الجارى بتكلفة استثمارية 220 مليون جنيه، يضم 96 فيلا ومبنيين إداريين، بتكلفة بيعية 320 مليون جنيه، وبعائد متوقع 100 مليون جنيه 2014 .
كما توقع رئيس الشركة تحقيق 1.180 مليار جنيه ايرادات من مشروع البرج السكنى الضخم الذي تقيمه بالمعادى على 24 دوراً، وستنتهي منه خلال 3 سنوات، بتكلفة استثمارية بلغت 498 مليون جنيه من خلال الموارد الذاتية للشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2014/03/31/542708