منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«المطارات» تطرح مناقصة تطوير مطار النزهة الأسبوع المقبل بتكلفة 120 مليون جنيه


تطرح شركة المصرية للمطارات مناقصة خلال الأسبوع المقبل لتطوير وتجديد مبنى الركاب بمطار النزهة الدولى بالإسكندرية. 

قال جاد الكريم نصر، رئيس الشركة لـ «البورصة»، إن تكلفة تطوير مبنى الركاب الخاص بالوصول بمطار النزهة 120 مليون جنيه، سيجرى تمويلها من الموارد الذاتية للشركة.
وأضاف أن الشركة تستهدف الوصول إلى معدلات أعلى من حيث الكثافة الركابية بالمطار لتبلغ 400 راكب / ساعة مقابل 250 راكباً / ساعة فى الوقت الراهن.
وأشار إلى أن المناقصة كان من المقرر أن تطرح نهاية الشهر الماضى، لكن الاستشارى الهندسى الذى يقوم بإعداد التصميمات تأخر فى الجوانب الفنية الخاصة بربط الممر بالمبنى.
ووفقا لجاد الكريم، فإن المصرية للمطارات تجرى مشاورات مع هيئة الاستثمار لإنشاء قرية بضائع بمطار النزهة بالإسكندرية لتعظيم الايرادات الناتجة عن النشاط التجاري.
على جانب آخر، قال رئيس الشركة إنه تم الانتهاء من التصميم النهائى لمبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب بطاقة استيعابية 4 ملايين راكب سنوياً، على أن يتم استلامه قبل حلول عام 2016 بتكلفة المشروع تبلغ 1.2 مليار جنيه.
وستمول الوكالة اليابانية للتعاون الدولى «الجايكا»، وتتولى وزارة التخطيط والتعاون الدولى إجراءات الحصول على التمويل مع الجانب الياباني.
أوضح جاد الكريم أن القرض الذى ستقدمه «الجايكا» المشروع سيسدد على مدى 40 عاماً وبتسهيلات كبيرة، وهو أول مطار صديق للبيئة. وشهد مطار برج العرب العام الماضى افتتاح التوسعات الجديدة بالمطار وشملت 3 كبارى للتحميل وافتتاح أعمال تطوير قرية البضائع وقاعة كبار الزوار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/04/03/544009