منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الإسكان تنفذ 15780 وحدة ضمن الإسكان الاجتماعى بالإسكندرية


الوزير يتابع إنهاء مشروعات مياه وصرف صحى بتكلفة نحو 3 مليارات جنيه لخدمة مئات الآلاف

مدبولى: تنفيذ خدمات الإسكان الاجتماعى وتطوير الأحياء الفقيرة ..عاملا تقييم رؤساء أجهزة المدن الجديدة

قام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، بجولة اليوم بمحافظة الإسكندرية، شملت تفقد وحدات الإسكان الاجتماعى، ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى التى يتم تنفيذها بالمحافظة.

وخلال تفقده وحدات الإسكان الاجتماعى التى يتم تنفيذها بمدينة برج العرب الجديدة، صرح وزير الإسكان بأنه يجرى تنفيذ 14880 وحدة سكنية بالمدينة، منها 6192 وحدة تنفذ بواسطة القوات المسلحة، بالإضافة إلى 3984 وحدة أخرى ممولة من المنحة الإماراتية، وتنفذ تحت إشراف القوات المسلحة، إضافة إلى أنه يجرى تنفيذ 4704 وحدات بالمدينة بالمرحلة الثانية للمشروع.

وأشار الوزير إلى أنه يجرى حاليا تجهيز مستندات الطرح لعدد 900 وحدة سكنية بالمرحلة الثانية للمشروع بالمحافظة، مؤكدا أن هذه الوحدات سيستفيد بها أبناء محافظة الإسكندرية والعاملون بمدينة برج العرب والمحافظة بوجه عام.

وفى لقائه مع عدد من الأهالى وأعضاء مجلس الأمناء بالمدينة، استمع الوزير إلى شكاواهم، التى تركزت فى عدم تشغيل عدد من المبانى التى أنشأها الجهاز ولم يتم تشغيلها، مثل مركز الشباب، والمستشفى الجامعى، وذلك بسبب عدم وجود تنسيق بين الوزارات المختلفة، وعدم مبادرة الوزارات المختلفة بتشغيل هذه المبانى، كما شكا الأهالى من نقص الخدمات، ومشكلات الصرف الصحى، وسرقة اغطية البلاعات، وعدم وجود نقل داخلى.

وردا على ذلك قال وزير الإسكان: أشكر كل من طرح مشكلة، وأنا أنزل إلى المدن الجديدة لأسمع هذه الشكاوى، ولو جلست فى مكتبى وتلقيت تقارير لن أتعرف على هذه المشكلات، ولن نسعى لحلها، مشيرا إلى أن هناك صلاحيات كاملةلرؤساء أجهزة المدن، وكذا مجالس الأمناء لديها صلاحيات كاملة، ودورها حيوى ومهم ومكمل لأداء الجهاز، ومن الممكن أن يكون رقيبا على أداء الجهاز.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى: لدينا مشكلة فى تشغيل عدد من المبانى الخدمية بالمدن الجديدة، أنشأتها الوزارة ولم تقم الوزارات الاخرى بتشغيلها، لسبب أو آخر أهمها عدم وجود تمويل، وعرضت الامر على رئيس مجلس الوزراء وكلف بتشكيل مجموعة عمل عاجلة لوضع حل لتلك المشكلة، حتى لا تهدر هذه الاستثمارات، ولكى يستفيد بها السكان.

وكلف الوزير رئيس جهاز المدينة بالتنسيق مع مجلس الأمناء لإنشاء ناد لمواطنى المدينة، كما أكد الوزير أن كل خدمات تشغيل مياه الشرب والصرف الصحى بالمدن الجديدة ستعود إلى أجهزة المدن على مراحل، نظرا للشكاوى المتكررة من شركات مياه الشرب والصرف الصحى، كما شدد الوزير أيضا على ضرورة البدء فى تشغيل نقل داخلى بالمدينة.

وخلال زيارته للمبانى الخدمية التى نفذتها القوات المسلحة بمشروع الاسكان الاجتماعى، أبدى الوزير سعادته بانتهاء المبانى الخدمية مع السكنية، وهذا ما سيشجع المستفيدين على السكن، مشددا على أن تنفيذ المبانى الخدمية بالإسكان الاجتماعى، وتطوير الأحياء الفقيرة بالمدن الجديدة، سيكون هو أساس تقييم رؤساء الأجهزة.

وفى جولتهما بمدينة برج العرب تفقد وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية تطوير محطة المعالجة الثلاثية للصرف الصحى بطاقة 115 ألف م3 يوميا، والتى تخدم اﻷحياء: السادس والسابع والثامن وجزء من الحيين الرابع والخامس بمدينة برج العرب، وتبلغ تكلفة المشروع 195 مليون جنيه.

كما تفقدا أيضا مشروع إعادة تأهيل وتوسعات محطة برك الأكسدة بطاقة 100 ألف م3 يوميا بالمدينة،والتى تخدم مناطق المطورين والصناعية الأولى والثانية والخامسة.

كما يتفقد وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية توسعات محطة معالجة الصرف الصحى الشرقية بالإسكندرية، وصرح الدكتور مصطفى مدبولى، بأن الهدف من المشروع هو تأهيل محطة المعالجة الابتدائية بطاقة 600 ألف م3يوميا، وزيادة المعالجة الابتدائية من 600 إلى 800 ألف م3 يوميا، وإضافة المعالجة الثانوية لكامل التصرف، وتبلغ قيمة المشروع الإجمالية مليارا و485 مليون جنيه، وتنفذ المشروع شركة المقاولون العرب وديجرامون.

ويتفقد الوزير والمحافظ محطة صرف صحى العامرية، وقال وزير الإسكان: المشروع يخدم مناطق: الناصرية، مرغم، العامرية، ومنطقة عبدالقادر، بحى العامرية، بعدد مستفيدين 670 ألف نسمة، ويتكون المشروع من شبكات صرف صحى وعدد 4 محطات رفع، وتبلغ قيمة المشروع 455 مليون جنيه، وتنفذه شركة الإسكندرية للإنشاءات وباماج اﻷلمانية.

وخلال جولتهما بالإسكندرية يتفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، محطة الرفع الرئيسية رقم 4 بمشروع الصرف الصحى بالعجمى، والذى يخدم عدة مناطق بداية من ميناء الدخيلة الغربى حتى شارع البشير بأبويوسف، شاملا منطقة العجمى بيطاش والهانوفيل، وتبلغ طاقة المحطة 345 ألف م3 يوميا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإسكان

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2014/04/12/546873