منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




قائمة بالدول الأكثر بؤسا في العالم.. ومصر في المرتبة السادسة


أظهرت التحليلات الأخيرة الصادرة عن معهد “كاتو” أن “فنزويلا” هي الدولة الأكثر بؤسا على مستوى العالم.وتم اختيار التسعين دولة المدرجة بقائمة الدول الأكثر بؤسا في العالم بناءً على بيانات من “إيكونوميست انتليجنس يونيت” وحسابات من أستاذ علم الاقتصاد التطبيقي في جامعة “جونز هوبكنز” “ستيف هانك”.

وتعتمد الصيغة المستخدمة في حساب مؤشر البؤس على مجموع التضخم، معدلات الإقراض، ومعدلات البطالة مطروحا منها نسبة النمو السنوي لنصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، وحوت القائمة الدول التي تزيد نتائجها في المؤشر على 25 نقطة فقط.

ويعد التضخم هو العامل الرئيسي الذي تعانيه ثلاثة من الأربعة مراكز الأولى في القائمة، في حين تضررت الدول الأخرى بمعدلات البطالة المرتفعة أو أسعار الفائدة.

وفي المركز الثاني عشر جاءت الأراضي الفلسطينية، وفي الثاني والعشرين جاءت الأردن، تونس في الترتيب الثلاثين، وفي المرتبة الأربعين جاءت المملكة العربية السعودية التي تعد البطالة هي العامل الرئيسي الذي تعاني منه البلاد، واحتلت المغرب الترتيب الثامن والخمسين.

وجاءت الجزائر في المرتبة السادسة والأربعين حيث تعد البطالة العامل الرئيسي الذي تعاني منه البلاد، بينما تعاني قطر من معدل الفائدة لتحتل المركز الرابع والثمانين.

الدول الأكثر بؤسا في العالم

الترتيب

الدولة

نتيجة مؤشر البؤس
(نقطة)

العامل الرئيسي الذي تعاني
منه الدولة

01

فنزويلا

79.4

التضخم

02

إيران

61.6

التضخم

03

صربيا

44.8

البطالة

04

الأرجنتين

43.1

التضخم

05

جاميكا

42.3

معدل الفائدة

06

مصر

38.1

البطالة

07

إسبانيا

37.6

البطالة

08

جنوب أفريقيا

37.4

البطالة

09

البرازيل

37.3

معدل الفائدة

10

اليونان

36.4

البطالة

ارقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: فنزويلا

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/04/28/551624