منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



« العربية » تخطط لإنشاء خطين جديدين للأسمنت و8 محطات جديدة للخرسانة الجاهزة


«عبيد»: سعر الطرح يتراوح بين 8.45 و9.55 جنيه للسهم.. و الشركة تستهدف توزيعه بين ٪70 للمؤسسات و٪29 للأفراد و٪1 للعاملين بها
قال خوسيه ماريا ماجرينا رئيس مجلس إدارة “العربية للأسمنت” أن شركته وضعت خطة على المديين المتوسط والطويل تستهدف من خلالها زيادة عدد عملائها ورفع الطاقة الإنتاجية للشركة وشركاتها التابعة.
وحسب عرض ماريا خلال أحد اجتماعات الترويج للطرح عقدته الشركة أمس الأول، تستهدف الشركة على المدى الطويل استغلال الأرض الخالية بمصانعها لبناء خطين جديدين لإنتاج الأسمنت بعد الحصول على التراخيص اللازمة.
وأشار إلى أن زيادة الإنتاج يساعد الشركة على تلبية زيادة الطلب فى السوق الليبى مع خطط إعادة الإعمار، فضلاً عن المشاريع القومية فى مصر مثل “المليون وحدة” والتى ستخلق طلباً إضافياً على شركات القطاع.
وتسعى الشركة لرفع طاقتها الإنتاجية لاستغلال فرص نمو الطلب وزيادة حصتها التصديرية.
وأوضح ماجرينا أن شركته استطاعت إنتاج 4 ملايين طن أسمنت خلال العام الماضى تم بيع %97 من الإنتاج فى محلياً وتصدير %3 من الإنتاج.
وتركز الخطة متوسطة المدى على عمليات التحول فى استخدام الطاقة والاعتماد على نفسها بدلاً من الحكومة عبر زيادة نسبة استخدام المخلفات الصلبة من %10 فى 2013 إلى %30 العام القادم.
بالإضافة إلى الاعتماد على الفحم بالنسبة المتبقية بعد إقرار وزارة البيئة للمعايير البيئية لاستخدامه، وتحتاج الشركة تقريباً إلى 500 ألف طن سنوياً منه.
كما أشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أنه تم طرح مناقصة لبناء مخزن لإستقبال الفحم سيكون جاهزاً خلال شهر مما يمكنها من استخدام الفحم بمجرد إقرار وزارة البيئة للمعايير الجديدة، موضحاً أن إشتراطات تخزين الفحم الأوروبية تقضى ببناء مخازن مغلقة له لتقليل حجم الانبعاثات.
وبالنسبة لخطة الشركة على المدى الطويل قال نائل القشيرى المستشار القانونى للشركة إنه يجرى التخطيط حالياً لإنشاء 8 محطات للخرسانة الجاهزة من خلال شركتها التابعة “الأندلس للخرسانة الجاهرزة” والمملوكة لها بنسبة %99 خلال 4 أعوام.
و تمتلك الشركة حالياً محطتين للخرسانة بالسادس من أكتوبر والتجمع الخامس.
وأوضح شريف صليب المدير المالى للشركة إن شركته تخطط لسداد القروض الموجودة عليها خلال 3 سنوات والتى تقدر بنحو 105 ملايين دولار لـ”البنك الأهلي” المصرى بالإضافة إلى الاستمرار فى سياسة التوزيعات حيث تقوم الشركة بتوزيع %70 تقريباً من أرباحها السنوية على المساهمين منذ عام 2009.
موضحاً أن شركته تلقت عرضين من إدارة ميناء السخنة لاستقبال كميات الفحم اللازمة للشركة، مشيرا إلى أن الميناء استطاع استقبال 6 ملايين طن كلينكر خلال العام الماضى وهى نفس الكمية التى تحتاجها صناعة الأسمنت من الفحم تقريباً.
ومن المتوقع أن يتم طرح الشركة للاكتتاب الخاص 8 مايو المقبل و11 مارس للأفراد.
حيث تستهدف الشركة توزيع الطرح بين %70 للمؤسسات و%29 للأفراد و%1 للعاملين بالشركة.
وقال محمد عبيد رئيس قطاع الوساطة بالمجموعة المالية “هيرميس” إن سعر الطرح سيتراوح بين 8.45 جنيه و9.55 جنيه.
ويبلغ رأسمال الشركة المصدر 756 مليون جنيه موزع على 378 مليون سهم القيمة الأسمية للسهم 2 جنيه ويتوزع هيكل الملكية بين سيمنتوس لايو نيون الأسبانية بواقع %60 و%22.5 لدجلة للاستثمار و%17.5 لفائق البورينى وأولاده.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/04/29/551929