منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



800 مليون دولار إستثمارات خليجية روسية للمنظمة العربية الاوربية للبيئة فى مشروعات تنموية بمصر


أعلن د. طارق بن عيد الأمين العام للمنظمة العربية الأوروبية للبيئة أنه تم الاتفاق مع إتحاد المستثمرات العرب برئاسة د.هدى يسى على إقامة أكبر مشروع إقتصادى تنموى فى محافظة سيناء بإستثمارات تبلغ حوالى 800 مليون دولار يتضمن إقامة مدينة عالمية السياحة العلاجية ويقام المشروع على مساحة 70 ألف متر مربع على أن يتم الإنتهاء منه خلال 3 سنوات.

وأضاف بن عيد أن المشروع سيتم تمويله بإستثمارات خليجية روسية عربية وسيتم تشغيله من خلال إقامة مشروعات للطاقة الجديدة والمتجددة المعتمدة على الطاقة الشمسية لتطبيق إشتراطات الإقتصاد الأخضر.

جاء ذلك خلال عقد وفد إستثمارى من المنظمة العربية الاوروبية للبيئة يضم كلا من الدكتور طارق بن عيد الامين العام للمنظمة ورئيس بنك التنمية البيئى فى أبو ظبى والدكتور عبد العزيز مستشار رئيس المنظمة لشؤون الإستثمار ورئيسة إتحاد المستثمرات العرب إجتماعا يوم الخميس الماضي بمقر الاتحاد بالقاهرة.

ويأتي هذا المشروع فى إطار الدعم الخليجى للإقتصاد المصرى وتفعيلا لبروتوكول التعاون بين المنظمة العربية الاوروبية للبيئة بجنيف واتحاد المستثمرات العرب الذى تم توقيعه خلال مؤتمر عيون موسى مؤخرا برعاية جامعة الدول العربية.

وأوضح بن عيد أن المشروع الجديد فى مصر سيتم على غرار المشروعات التى سيتم تطبيقها فى بعض الدول مثل المملكة العربية السعودية حيث يتم إنشاء مدينة الملك عبد العزيز الخضراء فى جدة و مدينة الملك عبد الله الثانى في الاردن ، كما قامت المنظمة بتدشين صناديق إستثمارية فى الدول النامية فى ألبانيا بقيمة مليار دولار ، ومع السودان تم إنشاء صندوق لتطوير المشروعات البيئية.

ومن جانبها أكدت الدكتوة هدى يسى رئيس إتحاد المستثمرات العرب أن المشروع جاء تفعيلا لبروتوكول التعاون مع الإتحاد إلى جانب إشادة المنظمة بمركز الدعم الفنى للإقتصاد الأخضر الذى قام الإتحاد بتأسيسيه خلال مؤتمر عيون موسى .

وأوضحت أن زيارة وفد المنظمة تستهدف عقد لقاءات مع عدد من المسؤولين فى مصر من بينهم الدكتور حسن فهمى رئيس هيئة الإستثمار واللواء أ.ح. خالد فودة محافظ جنوب سيناء وممثلى جامعة الدول العربية , للتعرف على المناخ الإستثمارى الراهن فى مصر والتعرف على القوانين الحامية للإستثمارات الخارجية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/05/10/555300