منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



« مصر » يتخارج من 80 شركة بقيمة 6 مليارات جنيه خلال 5 أعوام


البنك يبيع مساهمات فى 5 شركات مقابل 150 مليون جنيه العام الجارى

يعتزم بنك مصر التخارج من مساهمته فى 80 شركة بقيمة تصل إلى 6 مليارات جنيه خلال 5 أعوام وتصل إجمالى المساهمات المستهدف بيعها العام الجارى 5 شركات بقيمة 150 مليون جنيه.
كشف مسئول استثمار ببنك مصر ان بنكه انتهى من وضع استراتيجية خمسية للتخارج من استثماراته القائمة فى 80 شركة، مشيراً إلى أن إجمالى محفظة استثمارات البنك المباشرة تصل إلى 10 مليارات جنيه موزعة على 170 شركة تعمل فى قطاعات مختلفة.
أضاف أن المساهمات المستهدف التخارج منها خلال الخمسة أعوام المقبله تصل قيمتها إلى 6 مليارات جنيه، منها 5 شركات اقتربت من بيع مساهماته بها خلال العام الجارى بقيمة 150 مليون جنيه.
وتوقع المسئول ارباحاً تصل إلى 3 مليارات جنيه جراء عملية الهيكلة المستهدفة، مشيراً إلى ان البنك يدرس حاليا المساهمة 5 شركات جديدة بنسب مساهمة تتراوح بين 2 و%30 العام الجارى، موضحاً ان تلك الشركات تعمل فى قطاع النقل البحرى والرعاية الطبية والصناعات الغذائية والموانئ.
أشار إلى ان بنك مصر يعتزم بيع حصته فى أكسيد لصالح المصرية للاتصلات يونيو المقبل، لافتا إلى ان شركة أكسيد تعمل فى مجال التعهيد والكول سنتر موضحا ان شركة “المصرية للاتصالات” تعمل حالياً على شراء حصة %2 المملوكة لـبنوك “الأهلي” و”مصر” و“القاهرة”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بنك مصر

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/05/11/555597