منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




سبع وسائل بسيطة للمحافظة على أهداف ميزانيتك الشخصية


يحاول العديد من المستهلكين الإبقاء على ميزانياتهم الشهرية وعدم تخطي مستويات الانفاق المحددة سلفا فيها، ويجد العديد منهم الصعوبة في الوصول لتلك الأهداف، لذا أعد موقع “موني يو اس نيوز” سبع وسائل بسيطة للحفاظ على مستويات الإنفاق بــ ” ميزانيتك “.

ويمكنك القيام بذلك عن طريق فحص عادات الانفاق الخاصة بك لمعرفة نقاط الضعف والقوة، واعتماد العادات التي ستجعلك أكثر وعيا حول خيارات الإنفاق.

طرق لعدم تخطي الميزانية المحدد إنفاقها

01

تسوق دائما بقائمة مشتريات

لا تذهب إلى المتاجر أو حتي محلات البقالة الصغيرة إلا ومعك قائمة بما ترغب في شرائه، وعدم إعداد قائمة سيجعلك تشتري سلعاً لست في حاجة لها لمجرد أنها أغرتك.

02

استخدم تطبيقات الهواتف الذكية

حاول استخدام تطبيقات الهواتف الذكية التي تحتوي على برامج لمتابعة مستويات إنفاقك بشكل منتظم حتى لا تتجاوزها.

03

سجل نفقاتك اليومية

قم بتسجيل نفقاتك اليومية ولا تنتظر حتى نهاية الشهر، واطلب إيصالا لكل عملية تقوم بها، أو حاول استعمال بطاقة الائتمان المدفوعة مسبقا حتي تتبع مصروفاتك، والهدف أن تصبح أكثر وعيا بعادات إنفاقك اليومية.

04

استشر

قم باستشارة أحد أصدقائك المقربين، أو أحد المستشارين الماليين، حول أهدافك المالية، لمعرفة كيف مواجهة التحديات وترتيب أولويات الإنفاق.

05

استخدم النقد العيني كثيرا

قم باستخدام النقد الذي تراه ولا تعتمد في إنفاقك على بطاقات الائتمان بشكل متزايد، حتى تصبح أكثر إدراكا بمشترياتك، بدلا من الشراء والسداد بعد ذلك والدخول في دائرة فوائد متزايدة على مشترياتك.

06

تجديد وإعادة تدوير

حاول قدر الإمكان بدلا من شراء منتجات جديدة، أن تقوم بتجديد منتجاتك الأصلية وإعادة تدوير المتاح منها لديك، فمثلا استبدل القيام بشراء أثاث منزلي جديد، قم بتجديد الموجود لديك، وبذلك تحافظ على مستويات معقولة لإنفاقك.

07

كافئ نفسك

بعد أن تضع أهدافك المالية حاول أن تكافئ نفسك على النجاح في تحقيقها، فكلما نجحت في تحقيق أي من أهدافك، كلما ازاد إصرارك على تحقيق المزيد من الأهداف.

ارقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/05/24/559667