منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



شركات مواد البناء تتوقع ارتفاع الأسعار بعد رمضان


طلعت: تخفيض أسعار سيراميكا «لابوتيه» ٪30 خلال الشهر الماضى لجذب العملاء
خالد: زيادة حجم الطلب على المنتجات الخرسانية بنحو 25%
عثمان: 15% زيادة فى عمليات «إيكون» النصف الثانى من 2014

توقع متعاملون فى قطاع مواد البناء ارتفاع أسعار الخامات بعد انتهاء شهر رمضان بنسب تتراوح من 10 إلى %25 على حسب نوعية المنتج، بعد أن شهدت استقراراً خلال الربع الأول من عام 2014.
وأرجعوا زيادة الأسعار إلى بدء تنفيذ عدد كبير من المشروعات السكنية والتجارية خلال الفترة المقبلة خاصة فى المدن الجديدة التى تلاقى إقبالاً كبيراً من العملاء.
أوضحوا أن الزيادة المتوقعة فى حجم المشروعات العقارية بسبب انخفاض حجم المشروعات المنفذة فى السنوات الثلاث الماضية فى ظل تراجع الطلب لعدم استقرار الأوضاع الاقتصادية والسياسية للدولة.
قال المهندس يوسف خالد، رئيس مجلس إدارة شركة فوربل للمنتجات الخرسانية إن المنتجات الخرسانية الحديثة شهدت ارتفاعاً فى حجم الطلب عليها لتصل بعضها إلى 100 جنيه للمتر، مقارناً بالمنتجات الخرسانية العادية التى تتراوح من 50 إلى 70 جنيهاً للمتر.
وأوضح أن الزيادة فى أسعار المواد الخرسانية خاصة التى تتكون من (فوم مغطى بالرخام) لتواجدها للمرة الأولى فى السوق المصرى أما المنتجات العادية فشهدت استقراراً فى أسعار البيع.
وتوقع أن ترتفع أسعار المنتجات العادية من الرخام بعد انتهاء عيد الفطر المبارك، لاتجاه العديد من شركات الاستثمار العقارى إلى تنفيذ مشروعات سكنية وتجارية مع الاستقرار المتوقع عقب الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.
وقال محمود عثمان، مدير مبيعات بشركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير «إيكون» إن النصف الثانى من العام المالى الماضى شهد زيادة فى حجم عمليات الشركة بنسبة تصل إلى %15 مقارنة بالعام السابق.
وتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة طفرة كبيرة فى السوق العقارى المصرى مع اتجاه المستثمرين العرب لتنفيذ مشاريع سواء سكنية أو تجارية ما سيساهم فى تنشيط القطاع العقارى مرة أخرى بعد أن فقد أكثر من %60 من حجم أعماله خلال السنوات الماضية.
وقال أمجد عطية مدير عام شركة «إم تى ميكسر» لمعدات البناء والطاقة، إن حجم أعمال الشركة انخفض بنسبة تتراوح من 25 إلى %50 خلال الأعوام الثلاثة الماضية نتيجة للاضطرابات السياسية فى مصر.
وتوقع أن يشهد النصف الأول من العام المالى الجارى زيادة فى الطلب على معدات البناء الخاصة بالشركة نتيجة وجود مؤشرات إيجابية بتحسن السوق مرة أخرى وبدء تنفيذ عدد من المشروعات العقارية خاصة المولات التجارية فى المدن الجديدة.
وأضاف أن الشركة هى الوكيل الحصرى لعدد من الشركات المصنعة لمعدات مواد البناء فى إيطاليا والولايات المتحدة وكوريا وألمانيا، مشيراً إلى أن الشركة تضع أمالاً كبيرة على عدد من المشاريع العقارية التى تنفذها شركات خليجية فى السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة.
من جانبه، قال هشام طلعت، مدير مبيعات بشركة سيراميكا لابوتيه، إن الشركة خفضت أسعارها بنحو %30 خلال الشهر الماضى لحث العملاء على الشراء، خاصة بعد انخفاض الطلب على شراء الوحدات السكنية مؤخراً نتيجة الأوضاع الاقتصادية والسياسية غير المستقرة، بالإضافة إلى انخفاض حجم الوحدات المعروضة وارتفاع أسعارها نتيجة تخفيض المطورين والمقاولين من أعمالهم.
وأشار إلى أن أسعار الشركة بعد خفض الأسعار تراوحت من 32 إلى 52.5 جنيه للمتر، والإقبال أعلى على البورسلين خاصة من أصحاب الفيلات تحت التشطيب وتراوحت أسعاره من 60 إلى 180 جنيهاً للمتر.
وتوقع طلعت زيادة الإقبال على شراء المنتجات المستخدمة فى البناء خاصة السيراميك وذلك بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية وتنفيذ مشروعات عقارية جديدة.
وقال عماد أحمد، نائب مدير مبيعات بشركة سيراميك الأمير، إن النصف الأول من العام المالى الماضى شهد تراجعاً على الطلب نتيجة انخفاض الطلب العام على شراء الوحدات السكنية نتيجة الأوضاع السياسية غير المستقرة.
وأوضح أن الشركة قدمت تخفيضات وصلت إلى %20 للسيراميك و%25 للمنتجات الصحية، لتتراوح الأسعار من 35.5 إلى 47 جنيهاً لمتر السيراميك، أما بالنسبة للمنتجات الصحية فتراوحت من 550 إلى 1500 جنيه للطقم.
وذكر أحمد إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة ماف للأبواب الأتوماتيكية، إن الشركة خفضت أسعار الأبواب خلال النصف الثانى من العام المالى الجارى تصل إلى %40 وذلك نتيجة لإحجام العملاء على الشراء بعد انخفاض عدد المشروعات السكنية خلال الثلاث سنوات الماضية وانخفاض عدد العملاء الراغبين فى الشراء.
وأوضح أن الركود فى الحركة الشرائية بالسوق المحلى، أدى إلى ضعف التعاقدات الاستيرادية للأبواب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مواد البناء

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/07/01/572891