منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«إيجى ستارت» تستهدف 5 ملايين جنيه مبيعات فى عامها الأول بأوغندا


تستهدف «إيجى ستارت ليمتد» المؤسسة حديثاً فى أوغندا 5 ملايين جنيه مبيعات بنهاية العام الجارى، وتدرس إضافة عدد من المنتجات الزراعية إلى قائمة السلع التى بدأت فى تسويقها وبيعها داخل السوق الأوغندية.

قال ابوالعلا أبوالنجا، رئيس الشركة، إنها حققت مبيعات بمليون جنيه فى الأشهر الثلاثة الأولى من تواجدها فى أوغندا وتستهدف زيادتها الى 5 ملايين جنيه مع نهاية العام الجارى.
وكان أبوالنجا قد أسس «ايجى ستارت ليمتد» أوائل العام الجارى مع عدد من المستثمرين المصريين فى أوغندا برأسمال مبدئى 50 الف دولار بغرض تسويق عدد من المنتجات المصرية وبيعها فى اوغندا فى إطار توجه الدولة التوسع فى النشاط التجارى والاستثمارى بين مصر وأفريقيا.
اشار إلى أن الشركة صدرت خلال الثلاثة شهور الأولى من تأسيسها عدد من المنتجات المصرية التى لاقت قبولاً نسبياً لدى المستهلك الأوغندى مثل السيراميك والسجاد والمفروشات ومواد البناء والملابس الجاهزة والمواد الغذائية والموبيليا.
وقال إن انخفاض مبيعات الشركة نتيجة أنها تتبع سياسة «جس النبض » للسوق الأوغندى لمعرفة مدى قبول المستهلك للمنتج المصرى وصدرت الشركة 5 شاحنات كدفعة أولية.
أكد أبوالنجا أن الشركة ستضيف عدداً من الحاصلات الزراعية من الخضار والفاكهة إلى قائمة المنتجات المصدرة بهدف توسيع نطاق التعاون التجارى بين البلدين.
«وتدخل مصر واوغندا ضمن إتفاق الكوميسا التى تحقق ميزة الإلغاء الجمركى للدول المشاركة فيه لكن أوغندا لاتزال تخفض الجمارك على الصادرات المصرية بنسبة %80 فقط على الرغم من إعلانها عن تطبيق الإلغاء الجمركى بنسبة %100 فى أول يوليو الجارى وهو ما لم يتحقق» ــ حسب أبوالنجا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/07/03/573607