منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



ضبط 984 ألف لتر بنزين وسولار خلال يونيو بين البيع بسعر مخالف والامتناع والتهريب


كثفت مباحث التموين حملاتها لضبط الأسواق لمراقبة المنتجات البترولية بعد إعلان الحكومة نيتها رفع أسعار المواد البترولية خلال الفترة المقبلة بينما وعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية المخابز باستثنائها من قرارات رفع أسعار المواد البترولية.

قال مدحت الأعصر، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين ان مباحث التموين فى حملات مستمرة منذ بداية إعلان الحكومة عن نيتها لرفع أسعار المواد البترولية خلال الفترة المقبلة وذلك لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، مشيراً إلى انه تم تحرير 150 محضراً تتراوح بين محاضر امتناع عن البيع والتهريب والبيع بسعر مخالف خلال شهر يونيو الماضى حتى الآن وانه تم ضبط 984 ألف لتر بنزين وسولار خلال الشهر.
اضاف الاعصر ان الرقابة تكون فى جميع مراحل التداول بالاضافة إلى الرقابة على التنكات فى المحطات للتأكد من الالتزام بالبيع بالأسعار الرسمية.
موضحاً ان هناك اجتماعات بصفة دورية مع جميع مديرى الإدارات التابعة للوزارة بهذا الصدد، وذلك لمكافحة الفساد فى جميع مراحل تداول المواد البترولية والحد من تهريبها، وبيعها فى الأسواق السوداء، بداية من المستودعات والتأكد من أنها مرخصة بالاضافة إلى التنسيق مع الإدارات العامة للمرور بجميع المحافظات لتشديد الرقابة على السيارات التى تنقل المواد البترولية.
وقال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية ان الوزارة تتفاوض لاستثناء المخابز من ارتفاع سعر السولار خاصة ان المخابز تعمل فى الاساس لإنتاج رغيف مدعم للمواطنين.
من جهته، قال محمد رفاعى، صاحب مخبز ان المخابز تعجز عن شراء السولار بـ20 و25 جنيهاً لسعر الصفيحة فى ظل ضعف قدراتها المادية.
وطالب رفاعى الحكومة بالزام المحطات بتوريد الكميات المخصصة للمخابز بالأسعار المخفضة تجنباً لوجود ازمة فى رغيف العيش.
وقال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية ان الحل الامثل لمشكلة ارتفاع أسعار السولار هو الاتفاق مع الشركة المصرية القابضة للصناعات الغذائية «إيجاس» على تحويل المخابز على مستوى الجمهورية للعمل بالغاز الطبيعى بدلا من السولار وذلك بالتقسيط على عدة اشهر بدون فوائد.
أضاف ان استبدال السولار بالغاز سيؤدى إلى توفير حوالى 4000 جنيه شهريا بالمقارنة باستخدام السولار.
أوضح ان المخابز تعمل بكامل طاقتها لتوفير الخبز فى شهر رمضان، مشيراً إلى انها تعمل على فترتين صباحية ومسائية بعد الثامنة مساء بعد الافطار وذلك للمخابز البلدية والطباقى مشيراً إلى حرص وزارة التموين على الرقابة على الافران لتوفير خبز مطابق للمواصفات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/07/03/573617