منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




13 نصيحة عند شراء منزل


العديد من المشترين في الوقت الحالي، هم من الجيل الذي ولد في حقبة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي. وهم الآن في سن الزواج وتأسيس العائلات، لذلك لا بد لهم من دخول عالم العقارات لأول مرة في حياتهم. وهذا هو الجيل نفسه الذي عاصر مرحلة الازدهار الاقتصادي والتراجع التي تبعه بعد ذلك، ممثلاً بالارتفاع الجنوني في أسعار المنازل، ونقص التمويل على نطاق واسع، والرهن العقاري. وعليه، فهم يحتاجون إلى معرفة طبيعة القواعد التي تنطبق على المجال العقاري المتطور.

وفيما يلي 13 قاعدة مفيدة لهؤلاء الذين ينوون شراء عقار ما، ويحاولون تجنب انفجار فقاعة الإسكان:
1. إن لم تملك ثمنه، فلا تشتره.
2. لا تستعجل في عملية الشراء. وابحث جيداً، واستفسر عن خصائص المنطقة التي أقيم فيها العقار، واستشر الآخرين. وادرس جميع البيانات التي حصلت عليها جيداً.
3. لا مزيد من أساليب التمويل المبتكرة: اشترِ الممتلكات باستخدام القروض التقليدية التي تمتد لـ15 أو 30 عاماً. واعلم ماهية دفعات الرهن التي يتوجب عليك سدادها شهرياً، طوال فترة الرهن العقاري.
4. ادفع 20% من المبلغ.
5. اخصم 20% من المبلغ الذي يفرض عليك البنك تحمله، كي لا ينقصك التمويل اللازم لأمور أخرى.
6. أنت لا تشتري منزلاً فقط، بل تشتري حياً بأكمله. معنى ذلك أن مواصفات البيئة المحيطة بالمنزل الذي تنوي شراءه، لا تقل أهمية عن مزايا المنزل نفسه.
7. أصبح من الصعب الحصول على قرض سكني؛ لأن المتطلبات باتت أكثر صرامة هذه الأيام. لهذا، احتفظ بسجلات مالية، وكن صبوراً خلال العملية.
8. لا تتوقع أن ينقذك السوق، أي لا تبالغ في الإنفاق لشراء منزل يفوق قدراتك المالية، أملاً في أن ارتفاع قيمة السوق ستعوض الفارق.
9. كل ما هو قليل كثير؛ فالمنزل الصغير والعملي وسهل الصيانة، أفضل من اقتناء منزل ضخم على مساحة واسعة من الأرض.
10. لا تتجاوز سقف بطاقتك الائتمانية.
11. مبدئياً، خطط للبقاء في منزلك لمدة 5 سنوات على الأقل. هل تعتقد أنك ستحتاج إلى بيعه قبل ذلك؟ حاول اتخاذ القرار الأنسب في هذا الأمر.
12. خصص ميزانية محددة للتكاليف المتعلقة بملكية المنزل، لا للأقساط الشهرية فقط. وتأكد أنك تملك المال الكافي لسداد الضرائب ورسوم التأمين، وتكاليف الصيانة وعمليات التصليح الطارئة.
13. إن كنت تشعر بالقلق حيال أمنك الوظيفي، أو قدرتك في الحصول على وظيفة جديدة ذات دخل مرتفع بعد فقدانك لعملك، فلا تشترِ الآن.
قد تبدو هذه القواعد جديدة بالنسبة لهذا الجيل الذي يشهد مخاطرات جمة. لذلك، عليهم الشراء بطريقة آمنة وعقلانية، نظراً لمتغيرات سوق السكن الحالى
تنشر بالاتفاق مع فورس الشرق الاوسط

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: العقارات

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/07/17/578671