منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



ركود فى الأسواق عقب عيد الفطر والمدن الساحلية والذهب الأكثر نشاطاً


سيطر على الأسواق عقب انتهاء عيد الفطر، باستثناء قطاعات من قبيل الذهب والمفروشات التى تنشط مبيعاتها نظراً لحفلات الزواج والخطوبة.
وساعد الإقبال على المصايف فى انتعاش الاسواق فى المدن الساحلية بشكل ملحوظ خاصة مع تزامنه مع عيد الفطر والذى يزداد فيه عدد المسافرين من القاهرة والمحافظات لقضاء إجازة العيد على الشواطئ.
وقال محمد الملاح، رئيس غرفة السويس التجارية، إن القطاع السياحى شهد انتعاشاً وحراكاً فى الأسواق التجارية بنسبة زيادة %40 مقارنة بالعام الماضى.
وارجع الملاح الزيادة فى نشاط الحركة التجارية بالمدن الساحلية إلى استقرار الاحوال السياسية والامنية نسبيا هذا العام وعودة الأمن بشكل افضل من العام الماضي، مما شجع الأسر على التحرك والخروج للمدن الساحلية للتسوق وقضاء الاجازات سواء الخاصة بعيد الفطر أو الاجازة الأسبوعية على الشواطئ.
وأشار إلى انه على الرغم ان القطاعات التجارية لا تعمل بكامل طاقتها ولكنها افضل حالا مما كانت عليه فى نفس التوقيت من العام السابق، حيث شهدت الأسواق ركوداً عانى منه التجار، على عكس الموسم الحالي.
وقال قاسم طاهر، رئيس غرفة مرسى مطروح التجارية، ان انتعاش التجارة خلال موسم الصيف اقتصر على أسبوع العيد، وازدادت فيه المبيعات بنسبة تتراوح بين 20 إلى %40، وكان قطاع المواد الغذائية أكثر القطاعات التجارية استفادة خلال هذه الفترة، ولكن الأمور بدأت العودة إلى طبيعتها وتراجعت عمليات البيع والشراء مرة اخرى بعد انتهاء العيد.
واشار إلى ان مدينة الاسكندرية استقبلت وحدها نحو 4 ملايين زائر خلال أسبوع العيد، ولكن الحركة تراجعت فيها حاليا وتقتصر على ايام العطلة الأسبوعية الخميس والجمعة.
وتعانى قطاعات الملابس والاحذية من حالة ركود عقب انتهاء موسم العيد، الامر الذى دفع العديد من المحلات إلى اغلاقها ومنح العاملين اجازة تتراوح بين 10 و15 يوماً قبل العودة.
وفى السياق ذاته، شهدت مبيعات الذهب زيادة ملحوظة الأسبوع الجارى وقال إيهاب واصف، عضو الشعبة العامة للذهب ان اسعار الذهب تشهد حالة من الاستقرار منذ الأسبوع الماضى، حيث سجل عيار «21» نحو 267 جنيهاً للجرام.
واضاف ان أسعار الذهب استقرت امس عند 305 جنيهات للذهب عيار 24 وهى نفس أسعار امس الاول كما استقر عيار 18 نحو 228.85 جنيه.
واشار إلى ان حجم مبيعات الذهب ارتفع خلال الأسبوع الجارى بصورة ملحوظة ولكنه مازال اقل من المتوقع.

 

كتب: بسمة بهاء

أسماء عفيفى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأسواق الذهب

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/08/07/584663