منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



القابضة للغزل: وضع رؤية اعادة هيكلة الشركات التابعة منتصف سبتمبر الجارى


قال الدكتور أحمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، أنه سيتم عقد اجتماع ثان منتصف سبتمبر الجاري خاص باللجنة المشكلة لتطوير الشركات التابعة، والبالغ عددها 22 شركة غزل.
أوضح مصطفى انه من المقرر أن يحضر الاجتماع أعضاء من الشركة القابضة ، وممثل عن تحديث الصناعات ، وممثل عن0 مجلس الصناعات النسيجية ، وممثل عن بنك الاستثمار القومي ، ورئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج.

أضاف مصطفى أن الاجتماع الأول المنعقد نهاية أغسطس الماضي أظهر عدة تصورات لتطوير الشركات التابعة، اهمها تطوير المصانع بعد نقلها من أماكنها الحالية ، أو تطويرها في أماكنها دون نقلها ، أو القيام بنقل بعض المصانع والإبقاء على البعض الآخر.

ولفت إلى أنه عند وضع أبرز السيناريوهات المقترحة من اللجنة سيتم عمل اجتماع بين اللجنة المشكلة ووزير الاستثمار لطرح الرؤية النهائية من خلال مقترحين أو ثلاثة لتحديد مسار إعادة هيكلة القطاع .

أشار مصطفي الى ضرورة القيام بنقل شركة دمياط للغزل والنسيج من المناطق السكانية إلى مدينة دمياط الجديدة ، مضيفا أنه سيتم توفير وسائل لنقل الموظفين من وإلى المصنع ، وقال إن تطوير الشركات سيتم بناء على الاتجاهات التي ستحددها الحكومة بعد عرض السيناريوهات النهائية عليها.

وأكد أنه سيتم طرح المناقصات علي المكاتب الاستشارية المحلية والعالمية ، مع وضع شروط حازمة وإتاحة فرصة 3 شهور فقط للشركات لدراسة المناقصة وإبداء الرأي وعروض الأسعار بها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/09/08/594837