منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



400 مليون جنيه خسائر شهرية لـ«الكهرباء» من سرقات التيار


الميهى: ضبط 6 آلاف قضية مخالفة لشروط التعاقد فى 3 أيام
قال مسئول بارز بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تخسر 400 مليون جنيه شهرياً، بسبب سرقات التيار التى تمثل %7 من إجمالى القدرات الفعلية.
وأضاف لـ«البورصة» أن تفعيل قرار الوزارة بتركيب العدادات الكودية سيقضى على عدادات الممارسة التى يتذرع بها البعض لسرقة الكهرباء، مع زيادة أعداد الفنيين فى الحملات لزيادة القدرة على ضبط وسائل التحايل.
وأوضح أن الحملات مستمرة لتقليل السرقات على مستوى الجمهورية، وقيمة غرامة سرقة التيار تتراوح ما بين 4 و5 آلاف جنيه، ووفقا للقانون يتم فرض إجراءات ضبط سرقة الكهرباء، من خلال وجود أحد الفنيين التابعين لشركة التوزيع مع مندوب الشرطة، مع اشتراط أن يكون الضبط فى حضور المنتفع أو أحد أقاربه ويثبت أسماء الحاضرين بتقرير الضبط.
من جانبه، قال اللواء سامى الميهى، مساعد وزير الداخلية،مدير الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، إنه تم ضبط 6 آلاف قضية سرقة تيار كهربائى ومخالفات لشروط التعاقد، وذلك بعد الحملات التى شنتها الإدارة العامة لشرطة الكهرباء منذ أمس الأول.
أوضح أن شرطة الكهرباء تستهدف القضاء على ظاهرة السرقات نهائياً، والحملات التى تمت خلال شهر أغسطس الماضى أسفرت عن ضبط 107 قضايا متنوعة فى مجال البحث وفى مجال كبار المشتركين تم ضبط 346 قضية سرقة تيار كهربائى لكبار المشاركين.
أضاف أن رجال الإدارة يكثفون جهودهم بالاشتراك مع كل مديريات الأمن لضبط الباعة الجائلين والخارجين على القانون، ممن يعملون على سرقة التيار الكهربائى من أعمدة الإنارة، لعمل وصلات كهربائية غير قانونية مثل التى يقوم بها الباعة الجائلون وبعض المتاجر والمحال والعقارات المخالفة.
وأشار إلى نجاح الحملات فى مجال مكافحة التوصيلات غير القانونية فى ضبط 114598 قضية سرقة تيار كهربائى، و(512) مخالفة شروط التعاقد وفى مجال التحصيل فتم تحصيل (102338) غرامة قضايا سرقات تيار كهربائى، وتحصيل (440) مخالفة شروط التعاقد، وفى مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ (13131) جنحة حبس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/09/11/596179