منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



وزارة الاستثمار تنشىء وحدة متخصصة لزيادة الاستثمارات الصينية في مصر


أكد أشرف سالمان وزير الإستثمار في ختام زيارته للصين أنه في إطار اهتمام الحكومة المصرية بزيادة الاستثمارات الصينية في مصر، سيتم إنشاء وحدة مختصة بالاستثمارات الصينية بوزارة الاستثمار والمناطق الحرة تكون مسئولة عن دعم الاستثمارات الصينية القائمة والترويج للفرص الاستثمارية لدى مجتمعات الأعمال بالصين.

عقد وزير الاستثمار مائدة مستديرة بالتعاون مع شركة تيدا العالمية ضمت أكبر 10 شركات صينية والعاملة في مجالات الطاقة، والصناعات النسيجية، والإنشاءات والمقاولات، وصناعة السيارات، وصناعة الزجاج، والتعدين، والحديد والصلب، والنقل البحري، والأسمنت. تلاها عقد منتدى استثماري موسع بحضور نحو 150 مشارك يمثلون 90 شركة صينية وشخصيات اقتصادية.

كما تحدث رئيس شركة تيدا مصر ونائب رئيس شركة تيدا إفريقيا عن المخطط العام لتطوير منطقة شمال غرب خليج السويس، حيث قدم عرضاً عن خطط الشركة في تطوير المنطقة المسئولة عنها والتي تبلغ مساحتها نحو 6 كيلومتر مربع، مؤكداً على اهتمام الحكومة الصينية ودعمها الكامل لتطوير المنطقة.

وشهد وزير الاستثمار توقيع ملاحق عقد تنمية وتطوير مساحة 6 كيلومتر مربع من أراضي المنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس وهو العقد الذي تم توقيعه في ديسمبر 2013 بين كل من المطور الرئيسي للمنطقة وهي شركة التنمية الرئيسية وشركة تيدا العالمية، وبحجم استثمارات في البنية الأساسية يبلغ 200 مليون دولار، وبإجمالي استثمارات نحو 3 مليار دولار، ويوفر المشروع نحو 40 ألف فرصة عمل مباشرة. كما يستهدف حجم مبيعات يصل إلى 15 مليار دولار.

كما التقى وزير الاستثمار بجاو ويه كاى العضو المنتدب لمجموعة جلوبال ماينينج والتي تعمل في عدة مجالات أهمها مجالات الطاقة وإنشاء الطرق والكباري وصناعة الأسمنت والأنسجة، ، حيث أبدت الشركة رغبتها الشديدة للدخول إلى السوق المصري خاصة في مجالي الطاقة الجديدة والمتجددة والإنشاءات والبنية الأساسية في ظل عودة الاستقرار السياسي والأمني إلى مصر في الوقت الراهن

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مصر

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/09/12/596574