منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



« اﻹسكان » تعلن عن الطرح الرابع لـ «المليون» بعدد 20 ألف شقة ديسمبر المقبل


مدبولى: «المالية» وافقت على إنشاء وحدة حسابية لصندوق اﻹسكان الاجتماعى

تطرح وزارة اﻹسكان بداية ديسمبر المقبل اﻹعلان الرابع لحجز وحدات اﻹسكان الاجتماعى بعدد 20 ألف وحدة سكنية جديدة، ضمن المشروع الذى يستهدف تنفيذ مليون وحدة سكنية خلال 5 سنوات.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان إن الوحدات موزعة على 24 محافظة، وستنتهى بالكامل بعد 3 أشهر من اﻵن، بالتزامن مع انتهاء مدة الحجز للمواطنين، والتى ستبدأ منتصف ديسمبر ولمدة شهر، ثم بحث أوراق المتقدمين واختيار المستفيدين لتكون الوحدات جاهزة للتسليم.
وأضاف أن هذه الوحدات ضمن 52 ألف وحدة اﻷولى التى تم تنفيذها فى المشروع وتقوم الوزارة حاليًا بتنفيذ 224 ألف وحدة سكنية حتى نهاية 2015، مؤكدا أن الوزارة ملتزمة بطرح إعلانات لحجز وحدات المشروع بصورة شهرية.
وكشف عن موافقة وزارة المالية، على إنشاء وحدة حسابية لصندوق اﻹسكان الاجتماعى، الذى سيعمل على تمويل موازنة مشروع اﻹسكان الاجتماعى، وعدم الاعتماد كليا على موازنة الدولة بهدف التخفيف عن موازنة الدولة.
وأشار مدبولى إلى أنه سيتم تفعيل هذا الصندوق فورا حيث تسعى الوزارة لتحصيل ما بين 5 و7 مليارات جنيه إيرادات سنوية من مشروع المليون وحدة.
وتنتظر الوزارة 10.1 مليار جنيه عائدا وتم الإعلان عن 27 ألف وحدة سكنية بعائد 3.6 مليار جنيه تصل الوزارة فى شهر مارس المقبل حال إنهاء الإجراءات مع البنوك فيما تصل المنحة الإماراتية إلى 50 ألف وحدة سكنية بعائد 6.5 مليار جنيه حال إنهائها العام الحالى 2014 – 2015.
وأوضح المهندس هشام درويش، رئيس قطاع التشييد بوزارة اﻹسكان، أن المحافظات التى سيتم اﻹعلان عنها هى القاهرة والقليوبية وبورسعيد والفيوم وبنى سويف وأسيوط وسوهاج وقنا والبحيرة والوادى الجديد ومطروح وكفر الشيخ والمنوفية والغربية واﻷقصر وأسوان وشمال وجنوب سيناء والشرقية ودمياط والسويس والدقهلية والبحر اﻷحمر واﻹسماعيلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: اﻹسكان

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2014/11/03/614856