منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



ماهو الشئ الذى نبتلعه ويبتلعنا ؟


ان الشئ الذى نبتلعه ويبتلعنا هو الماء ، فهو السائل الشفاف الذي يشكل العالم والجداول والبحيرات والمحيطات والمطر ، ويكون المكون الرئيسي للسوائل من الكائنات الحية . الماء هو مركب كيميائي ، لجزيء الماء الذي يحتوي على الأوكسجين واحد واثنين من ذرات الهيدروجين التي ترتبط بالروابط التساهمية . الماء هو السائل الذي يأخذ درجة حرارة الغرفة العادية والضغط ، لكنها غالبا ما تتعايش على الأرض مع حالته الصلبة ، والجليد . والحالة الغازية والبخار (بخار الماء) .

يغطي الماء 71٪ من سطح الأرض ، وله أهمية في جميع أشكال الحياة المعروفة . على الأرض ، يوجد 96.5٪ من الماء على كوكب الأرض في البحار والمحيطات ، و 1.7٪ في المياه الجوفية ، و 1.7٪ في الأنهار الجليدية والقمم الجليدية وفي القارة القطبية الجنوبية وغرينلاند ، وهو جزء صغير في غيره من المسطحات المائية الكبيرة ، و 0.001٪ في هواء البخار ، السحب (تتكون من الجسيمات الصلبة والسائلة للمياه العالقة في الهواء) ، وهطول الأمطار .

2.5٪ فقط من مياه الأرض هي المياه العذبة ، و98.8٪ من هذه المياه هي في الجليد والمياه الجوفية . أقل من 0.3٪ من مجمل المياه العذبة في الأنهار والبحيرات ، ويرد الغلاف الجوي ، وكمية أصغر من المياه العذبة في الأرض (0.003٪) ضمن الهيئات البيولوجية والمنتجات المصنعة .

الماء على الأرض يتحرك باستمرار من خلال دورة المياه من التبخر والنتح (التبخر) ، والتكثيف ، وهطول الأمطار ، والجريان السطحي . التبخر والنتح يساهم في هطول الأمطار على الأرض . أما المياه المستخدمة في إنتاج السلعة أو الخدمة فهي معروفة بالمياه الافتراضية .

المياه الصالحة للشرب ضرورية للإنسان وغيره من أشكال الحياة على الرغم من أنها لا تقدم أي من السعرات الحرارية أو المواد الغذائية العضوية . تحسن فرص الحصول على المياه الصالحة للشرب على مدى العقود الماضية في كل جزء تقريبا من العالم ، ولكن ما يقرب من مليار شخص لا يزالون يفتقرون إلى المياه الصالحة للشرب وأكثر من 2.5 مليار يفتقرون إلى المرافق الصحية الكافية

وكالات

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/11/05/615811