منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الأحرار الدستورين يطالب بهيئة واحدة للإشراف علي الطرق تتبع مجلس الوزراء


طالب مجدي عفيفي رئيس حزب الأحرار الدستوريين بضرورة توحيد الجهات المشرفة علي الطرق في هيئة واحدة تتبع مجلس الوزراء تعمل طبقا للمواصفات القياسية وتكون مسئولة عن كل طرق مصر وصيانتها بشكل دوري بدلا من وزارة النقل وهيئة النقل العام والمحليات بالمحافظات وغيرها .
وذكر عفيفي في بيان صحفي له صباح اليوم انه عند تنفيذ مشروعات جديدة للطرق تتنافس الوزارات والهيئات والشركات علي تنفيذ هذه الطرق منها وزارة النقل وهيئة الطرق والكباري والمحافظات وعدد من الشركات وعندما تحدث حوادث طرق لا نجد جهة واحدة تعلن مسئوليتها عن عدم صيانة ومراعاة الطرق المصرية لعوامل الامن والسلامة .
وقدم عفيفي خالص التعازي لأسر ضحايا الطرق بالبحيرة وسوهاج الذين بلغ عدد الوفيات علي مدار يومين 28 طالبا وطالبة غير العدييد من المصابين .
وأشار مجدي عفيفي الي أن عدد ضحايا حوادث الطرق نتيجة عدم الصيانة و الإهمال والسرعات الجنونية وعدم الكشف الدوري علي قائدي المركبات والاهتمام فقط بتحصيل الغرامات جعل مصر في المراكز الاولي للدول التي يروح فيها ضحايا بسبب حوادث الطرق حيث أن عدد من راح نتيجة لحوادث الطرق اضعاف من راحو في الحروب .
وأكد عفيفي أن نزيف الأسفلت لن ينتهي إلا بوجود شركة متخصصة في صيانة الطرق بشكل دوري كما يحدث في الطرق التي تنفذها الجهات السيادية حيث ان نسب الحوادث علي الطرق العادية مرتفع جدا مقارنة بحوادث الطرق علي الطرق التي تنفذها القوات المسلحة مثلا لأن به صيانة بشكل دوري
وطالب عفيفي بضرورة فحص سائقي المركبات علي الطرق للتأكد من عدم تعاطيهم أي عقاقير مخدرة تكون سببا في كثير من الحوادث حيث انه طبقا لغحصائيات وزارة الداخلية نجد ان 30 % من حوادث الطرق بسبب تعاطي السائقين للمخدرات

كتب: عماد حمدي

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مصر

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2014/11/06/616275