منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مسئولة بــ “البنك الدولي”: مصر والبنك تجمعهما شراكة تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية


أكدت أنابيل جونزاليز مسئولة إدارة الممارسات العالمية للتجارة والتنافسية بــ “البنك الدولي” أن مصر ومجموعة البنك الدولي تجمعهما شراكة طويلة الأجل تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية لمصر وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وخلق فرص العمل”.

وقالت خلال زيارتها للقاهرة اليوم والتي تستغرق يومين لبحث سبل تحسين مناخ الاستثمار وتعزيز التنافسية مع الحكومة المصرية إن مساعدة الدول لتشمل تقديم الدعم في مجالات تشجع التجارة وتحسن التنافسية تمثل ركيزة أساسية لتحقيق أهداف مجموعة البنك الدولي الرامية إلى القضاء على الفقر وتعزيز الرخاء العادل.
ونوهت بأنه من المقرر أن تعقد عدة اجتماعات مع عدد من مسؤولي الحكومة، من بينهم أشرف سالمان، وزير الاستثمار، ومنير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة، كما ستلتقي بعدد من ممثلي القطاع الخاص.
أكدت على دعم مجموعة البنك الدولي لجهود الحكومة المصرية لتحسين بيئة الأعمال وخلق فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي، وذلك عن طريق المساهمة في تخفيف الإجراءات التنظيمية التي تمثل عائقاُ أمام تقدم القطاع الخاص وتعزيز تنافسيته.
وأوضحت أنه المتوقع يتناول الجانبان، خلال الزيارة، البرامج الحالية لمجموعة البنك الدولي في مصر وطرح مجالات جديدة للتعاون بين الجانبين. كما تشمل المناقشات تطوير إستراتيجية لتحسين الإصلاحات التنظيمية، وتبسيط إجراءات التراخيص الصناعية وإجراءات الحصول على الأراضي التجارية، إضافةً إلى تحسين مناخ الاستثمار وتطوير الخدمات اللوجستية الخاصة بالتجارة، وتعزيز تنافسية القطاعات والمناطق ذات الأولوية للاقتصاد.
تشغل جونزاليز منصب مسؤول إدارة الممارسات العالمية للتجارة والتنافسية، التي اُستحدثت مؤخرًا بمجموعة البنك الدولي في 1 يوليو 2014. وتركز هذه الإدارة على دفع عجلة النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل عن طريق تعزيز التنافسية وتشجيع التجارة، وجذب الاستثمارات، ودعم الابتكار وريادة الأعمال، والتشاور مع واضعي السياسات وممثلي القطاع الخاص في جميع أنحاء العالم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2014/11/12/618652