منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






سالمان : عرض مشروعات قمة مصر الاقتصادية من خلال بنوك استثمار


قال اشرف سالمان وزير الاستثمار أن مؤتمر “الاستثمار في مصر .. استثمار في المستقبل” خطوة جادة في سبيل الإعداد لقمة مصر الاقتصادية حيث سيتم الإعلان عن خطوات الحكومة للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي وتعريف المستثمرين العرب والأجانب بما وصل إليه البرنامج الإصلاحي وأولويات الحكومة.

واكد أهمية وجود وفود مختلفة من مستثمرين عرب وأجانب واتحادات وغرف تجارية وصناعية يعيد مصر لبؤرة الاهتمام العالمي.
وأجاب وزير الاستثمار على عدة أسئلة موعد عقد قمة مصر الاقتصادية حيث أشار إلى وجود مجموعة وزارية تقوم على تنظيم القمة, وأن الحكومة استعانت بمستشار دولي مهمته الإعداد الفني والتنظيم العالمي للمؤتمر , والذي يقوم بدوره بالاتصال بجميع الأطراف الدولية لاختيار الموعد المناسب لعقد القمة وذلك لضمان مشاركة فعالة من كافة الدول والمؤسسات وصناديق الاستثمار العالمية.

واوضح ان كافة المشروعات الحكومية والمشروعات المشتركة ومشروعات القطاع الخاص سيتم عرضها من خلال بنوك استثمار بما يحقق الكفاءة في عرض المشروعات وبما يتناسب مع المعايير الدولية.

واشار وزير الاستثمار على هامش المؤتمر الصحفى المشترك مع وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور الى أن الاقتصاد المصري اقتصاد متنوع يمر بخطة إصلاح واضحة تعتمد على ثلاثة محاور رئيسية هي إصلاح الموازنة العامة للدولة والتحكم في عجز الموازنة للوصول للمعدلات المقبولة عالمياً وخطة تحفيزية للمشروعات ذات الأولوية وحزمة تعديلات تشريعية توفر بيئة مناسبة للاستثمار في مصر.

واكد سالمان على جهود تهيئة مناخ الاستثمار في مصر من خلال إضافة نصوص بالقانون لتنظيم أعمال الشباك الواحد ولجنة فض المنازعات والإفلاس والخروج من السوق وقانون حماية المنتج المصري والتصفية وقانون الثروة المعدنية.

اضاف أن ما يهم هو الفلسفة وراء هذه القوانين في تيسير مناخ الأعمال في مصر وجعله أكثر مواءمة للمعايير الدولية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2014/11/17/620244