منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أفضل كليات العالم في مجال إدارة الأعمال لعام 2014


أعدت مجلة “بلومبرج بيزنس ويك” قائمة بأفضل عشر كليات على مستوى العالم تقدم أقوى البرامج التعليمية وتؤهل الطلاب بشكل جيد لحياتهم المهنية في مجال إدارة الأعمال ، وذلك من خلال عقد مقارنة بين 112 جامعة تتيح برامج الماجستير المهني “MBA”.

وأجرت المجلة استطلاعاً للرأي يقيس مدى رضاء الطلاب ويدرس آراء أصحاب الأعمال الذين يوظفون هؤلاء الخريجين بالإضافة إلى التعرف على خبرات أعضاء هيئة التدريس في كل جامعة.

1- “كلية آيفي لإدارة الأعمال”، كندا:

حصلت كلية “آيفي” لإدارة الأعمال التابعة لجامعة “ويسترن أونتاريو” على المركز الأول في التقييم بفضل برامج الماجستير والدكتوراه وتنمية مهارات التي تقدمها في مجال إدارة الأعمال.

1

2- “أي إي بيزنس سكول”، إسبانيا:

توجد في العاصمة الإسبانية “مدريد” وتقدم برامج الماجستير والدكتوراه لطلاب نحو 93 دولة على مستوى العالم، وتشجع الكلية على الابتكار والتغيير في المنظمات.

2

3- “إي إس إم تي”، ألمانيا:

تقع الكلية الأوروبية للإدارة والتكنولوجيا في العاصمة الألمانية “برلين”، وتهتم بالبرامج التعليمية في مجال القيادة الدولية ومسؤوليات الشركات بالإضافة إلى الإدارة التكنولوجية.

3

4- “كلية لندن للأعمال”، إنجلترا:

تتمثل رؤية الكلية في أن يكون لها تأثير على الطريقة التي تسير بها الأعمال في العالم، كما أن تواجد أفرع لها في “لندن”، “نيويورك”، “هونغ كونغ”، “دبي” جعلها في وضع جيد لتزويد الطلاب من حوالي 100 دولة بأحدث الأدوات العلمية التي يتطلبها مجال إدارة الأعمال حالياً.

4

5- “إنسياد”، فرنسا:

تعتبر واحدة من كليات إدارة الأعمال الكبرى والرائدة في العالم حيث يوجد أفرع لها في “فرنسا”، “سنغافورة”، “أبو ظبي”.

5

6- “جادج بيزنس سكول”، إنجلترا:

أحد كليات جامعة “كامبريدج” التي تهدف إلى التعاون والتنوع والتميز مما يجعلها تقدم الأفضل لطلابها وخريجيها الذين يكون لهم تأثير كبير على العالم.

6
7- “كلية سعيد لإدارة الأعمال”، إنجلترا:

أحد كليات جامعة “أكسفورد” التي تقوم بتدريس إدارة الأعمال حيث تسعى إلى تثقيف طلابها من أجل النجاح في حياتهم المهنية.

7

8- “أي إي إس إي بيزنس سكول”، إسبانيا:

تعتبر واحدة من أكبر عشر كليات في العالم ولها العديد من الأفرع في “برشلونة”، “مدريد”، “نيويورك” بالإضافة إلى “ميونخ” و”ساو باولو”.

8

9- “أي إم دي”، سويسرا:

في مدينة “لوزان” بـ”سويسرا” يوجد الحرم الجامعي للكلية، وتركز البرامج التعليمية والخدمات التي تقدمها على العالم الواقعي الذي يقابله المسؤولون التنفيذيون.

9

10- “كوينز بيزنيس سكول”، كندا:

تعد واحدة من أشهر كليات إدارة الأعمال في العالم نظراً لبرامجها التعليمية الاستثنائية وبالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس وأبحاثهم المتميزة وجودة خريجيها.

ارقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2014/12/01/626043